الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رفح : ملتقى طلائع المستقبل للأطفال ينظم برنامج التواصل الاسري

نشر بتاريخ: 12/04/2006 ( آخر تحديث: 12/04/2006 الساعة: 02:11 )
رفح - معا - نظم ملتقى طلائع المستقبل للأطفال بجمعية الخدمة العامة لحي كندا برفح برنامج التواصل الاسري مع عائلات وأهالي أعضاء الملتقى ووزع على الأمهات في زيارة منزلية نشرة بعنوان كيف تربين طفلاً قارئاً .

وقال الأستاذ إبراهيم عدوان منسق شئون الطفولة وعضو ادارة الجمعية أن هذا البرنامج يختص بجانب التواصل بين ملتقى طلائع المستقبل للأطفال من جهة وبين أهالي الأشبال والزهرات الأعضاء من جهة ثانية من خلال الزيارات المنزلية الميدانية للباحثة الاجتماعية بالجمعية وفق طرق علمية لذلك .

و أشار عادل زعرب المشرف على ملتقى طلائع المستقبل إلى أن الهدف الأساسي للبرنامج هو التواصل مع أهالي الأطفال وايصال نشرات منوعة في موضوعات مختلفة تساعد الأهالي في تربية أبناءهم لافتاً إلى أنهم قاموا بتوزيع نشرة على الأمهات بعنوان " كيف تربين طفلاً قارئاً" ، المتضمنة حرص الام على وجود مكتبة فى بيت العائلة لتشجيع طفلها على إصطحاب كتاب معه أينما ذهب حتى لتحفيزه على القراءة .

وأضاف زعرب أن ملتقى الطلائع يسعى من خلال البرنامج الاسري العمل على إصدار العديد من النشرات وتوزيعها على الأهالي خلال الزيارات الميدانية في موضوعات كيف تنمي ذكاء طفلك في عامه الأول ، ومساعدة الأطفال فى التغلب على عاداتهم العصبية ، وتنمية مواهبهم ، وظاهرة الخوف عند الأطفال و التغلب عليه و الدليل الصيفي للأسرة.

ومن جانبه أشادت نجاح النواجحة مسئولة أنشطة الطفل والمرأة بالجمعية بهذا البرنامج معبرة عن سعادتها بالتواصل مع اسر وعائلات وأهالي الأطفال مؤكدة عزمهم على توصيل رسالة الملتقى لكافة الفئات المعنية والمهمشة .