الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال الأحمر الفلسطيني في غزة يستقبل وفداً برلمانيا دنماركياً

نشر بتاريخ: 28/10/2009 ( آخر تحديث: 28/10/2009 الساعة: 17:36 )
غزة - معا - قام وفد برلماني دنماركي مكون من سبعة أعضاء بزيارة مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ظهر اليوم رافقهم خلالها ممثل الدنمارك لدى السلطة الوطنية الفلسطينية لارس أدم ريهوف والمدير الإقليمي للصليب الأحمر الدنماركي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والخليج بيجارك بترسن .

وجاءت هذه الزيارة بهدف الاطلاع على الوضع العام في غزة عقب الحرب الأخيرة التي شنت عليه من قبل اسرائيل وكذلك بهدف متابعة مشروع الدعم النفسي الاجتماعي والذي تعتبر مؤسسة "دانيدا " الدنماركية أحد أبرز الجهات الداعمة له وتنفذه دائرة الصحة النفسية في الهلال الأحمر الفلسطيني .

وعقد الوفد فور وصوله لقاءً حضره مديرة مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في محافظات غزة ايلزبت فريلتين وكذلك مدير عام برنامج غزة للصحة النفسية د. أحمد أبو طواحين ، فضلا عن عدد من مسئولي الدوائر في الهلال الأحمر الفلسطيني .

وخلال اللقاء تحدثت مسئولة اللجنة الدولية فريلتين عن الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها اهالي غزة جراء الحرب والحصار المفروضان عليه ثم تلاها كلمه الجمعية والتي قدمها مدير الإسعاف والطوارئ في محافظات غزة د. بشار مراد وتحدث فيها حول طبيعة عمل الجمعية واستهداف قوات الاحتلال لمنشئاتها أثناء الحرب والمعيقات التي كانت وما زالت تواجه عملها .

من جانبه تطرق عزمي الأسطل مدير دائرة الصحة النفسية في محافظات غزة للأوضاع النفسية التي يعيشها أهالي غزة وما قامت به الجمعية في هذا المضمار حيث افتتحت لهذه الغاية أربعة مراكز جديدة للصحة النفسية بحيث تغطي جميع محافظاته الخمسة .

وكان الوفد البرلماني قد قام بزيارة لكل من مقر وكالة الغوث " الآونروا " ومستشفى شهداء الأقصى بالمحافظة الوسطى .