السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خبير في الطاقة والبيئة يزور محطة تنقية بلدية البيرة

نشر بتاريخ: 29/10/2009 ( آخر تحديث: 29/10/2009 الساعة: 12:18 )
رام الله- معا- استقبل أمس الاربعاء جمال الطويل رئيس بلدية البيرة في مكتبه بدار البلدية خبير الطاقة والبيئة المهندس محمود ابو عبيد والذي يعمل مستشاراً لمجموعة (AEA) البريطانية المختصة بشؤون البيئة والطاقة.

وكان في استقبال المستشار أعضاء المجلس البلدي عايدة ابو عبيد وجمال شلطف وعدد من رؤساء الاقسام.

هذا ورحب الطويل بالضيف شاكراً اهتمامه بمحطة التنقية التابعة للبلدية، معرباً عن سعادته لتلبيته الدعوة، حيث قدم الطويل شرحاً عن وضع المحطة الحالي وطموحات المجلس في تطويرها والاستفادة من هذا المشروع، مشيراً إلى أن مشروع المحطة هو الوحيد في فلسطين ويعتبر مقصداً ومنارة لطلبة الكليات والجامعات في الوطن.

من جانبه أعرب م. محمود ابو عبيد عن فخره وسعادته لوجود مثل هذه المحطة في فلسطين مؤكداً أن المشروع صمم على الطريقة الأوروبية، داعياً البلدية إلى الاسراع في عمل المرحلة الثانية من المشروع.

وأضاف الخبير أن مشروع المحطة يمكن الاستفادة منه في توليد الطاقة، واستغلال المياه المعالجة في مجال الزراعة إلى جانب استخراج السماد، في حال تم تطبيق المرحلة الثانية من المشروع.

وعقب اللقاء قام الخبير بزيارة ميدانية إلى المحطة واستمع إلى شرح مفصل عن آلية العمل من قبل نايف طمليه مدير المحطة.

كما تم زيارة البيت البلاستيكي في المحطة، حيث قدمت عايدة أبو عبيد عضو المجلس البلدي شرحاً حول المشتل، مطالبة بتطويره لتزويد المدينة بالاشتال اللازمة لزراعة الأرصفة والدواوير والمثلثات بالتالي تقليل النفقات خاصة وأن مياه الري متوفرة.