الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وسائل الإعلام النرويجية تهاجم إعلان حكومتها وقف مساعداتها للفلسطينيين

نشر بتاريخ: 12/04/2006 ( آخر تحديث: 12/04/2006 الساعة: 14:05 )
غزة- معا- استمرت وسائل الإعلام النرويجية اليوم في تغطية ردود الأفعال الكبيرة والساخطة على قرار وزير الخارجية النرويجي يوناس غاهر ستوري بتجميد المساعدات للفلسطينيين.

وقال الوزير اريك سولهايم من حزب اليسار الاشتراكي حسب موقع الصفصاف المختص بالجالية الفلسطينية بالنرويج انه لا يوجد خلاف في الحكومة حول قرار وقف المساعدات وأنه اتخذ بموافقة الجميع.

فيما رفض بعض قادة حزب اليسار الاشتراكي المشارك في الحكومة قرارات الوزير ستوري. وأعادوا تكرار دعم بلاد هم للشعب الفلسطيني ورفض معاقبته لأنه اختار بالانتخابات الديمقراطية حكومة من حركة حماس.

وقد اتهم بعض أصدقاء إسرائيل حزب اليسار الاشتراكي المذكور بالدفاع عن حماس.

ومن جهة أخرى وفي رسالة وصلت لرئيس الجالية الفلسطينية في النرويج أكد رئيس حزب العمال النرويجي الحاكم فرع اوسلو وعضو البرلمان النرويجي يان بوهلر رفضه لقرار الوزير ستوري، كما أعلن انه سيضع هذا الموضوع على طاولة البحث في اجتماع القيادة المركزية القادم لحزب العمال النرويجي, وذكر بضرورة تقديم العون والمساعدة للشعب الفلسطيني.

وقال مسؤول فرع الحزب وعضو البرلمان وعضو قيادته المركزية ورئيسه في منطقة ستافنغر أود كريستن ريهمي كلاما مشابها.

كما قال مسؤول شبيبة حزب العمال النرويجي نفس الكلام تقريبا واعتبر ان الوزير ستوري بقراره المرفوض أصبح يشبه الى حد كبير بسياساته الوزير اليميني السابق يان بترسين.

وفي ذات السياق اعلنت الجالية الفلسطينية في النرويج أنها ستتقدم بالتعاون مع منظمات ومؤسسات صديقة للشعب الفلسطيني بطلب عقد لقاء مع رئيس الوزراء النرويجي ينس ستيلتنبيرغ لبحث هذا الموضوع وانعكاساته على الشعب الفلسطيني, إذ لا يمكن للفلسطينيين والعرب والمسلمين دعم هكذا حكومة إذا استمرت في إتباع سياسة الكيل بمكيالين, حسب اقوال المسؤولين في الجالية.