الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعادل غير منصف لشباب فلسطين امام شباب اليمن وفرص ضائعه بالجملة

نشر بتاريخ: 29/10/2009 ( آخر تحديث: 29/10/2009 الساعة: 21:06 )
كاتامندو- معا - عبد الفتاح عرار -استحق منتخبنا الوطني للشباب الفوز في لقائه امام اليمن ضمن الجولة الثالثة من تصفيات المجوعة الاولى لكاس اسيا للشباب، ورغم ان الفوز كان في متناول اليد كدنا ان نخسر اللقاء بعد تقدم اليمن من هجمة مرتدة اثناء سيطرة فلسطينية مطلقة على مجريات المباراة وفي الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع سجل رامي مسالمة هدف التعادل بعد سلسلة من الفرص الضائعة واستبسال للدفاع اليمني في الذود عن مرماه وبهذه النتيجة يحصل منتخبنا الوطني للشباب على اول نقطة في التصفيات لا زالت تبقي على اماله اذا ما حقق الفوز في مباراتيه القادمتين امام قيريغستان ونيبال في احتلال مركز متقدم ويستطيع دخول المنافسة على بطاقة افضل ثالث وربما تخدمه النتائج الاخرى لينافس على احدى البطاقتين المؤهلتين للنهائيات.

تشكيلة المنتخب الفلسطيني
محمد عمر وانس سليمان واحمد حامد وعلاء يامين وجهاد سمارة وحسن حشاش وامجد زيدان ومحمد عناية ونبيل حمامرة وهمام ابو حسنين ورامي مسالمة.

تشكيلة المنتخب اليمني
وليد عبدالله ووليد الحويشي ومعتز احمد واحمد صادق واحمد النيهاني ومحمد بوكشان وعصام الوراثي وشهاب الصغير واسعد الرياشي واشرف كومي وايمن الهاجل.

حكام اللقاء
للساحة السوري محسن بسمة وساعده كل من البنغالي عبد المناف ساركر والاوزبكي تاجييف باختيور والرابع كان المالديفي سليم علي. وراقب المباراة الماليزي سابرامنيان راسامانخان وراقب الحكام الايراني حسين اسكاري.

احداث الشوط الاول
بدات المباراة في اجواء حارة وخاصة ان موعد اللقاء كان في الثانية عشرة ظهرا ومع البداية انحصر اللعب في وسط الملعب وبقي سجالا حتى الدقيقة العاشرة اذ كان منتخبنا البادىء بتهديد مرمى الخصم عن طريق رامي مسالمة الذي سدد كرة قوية ابتعدت عن المرمى وفي المقابل سنحت فرصة للمهاجم اليمني وافضل لاعب في الفريق ايمن الهاجل ورد عليه حسن حشاش بتسديدة اخرى عن مسافة 20 ياردة فوق العارضة. بعد ذلك ظهر اليمنيون بصورة افضل وتناقلوا الكرة في وسط الملعب بين الثلاثي ايمن الهاجل واشرف كومي واسعد الرياشي مع ضغط من الظهيرين وليد الحوبيشي واحمد النيهاني واصبح اليمنيون يلعبون على الاطراف واثناء هذه السيطرة انفرد الهاجل في 25 بالمرمى ووضعها في الخارج واثناء هذا التراجع دفع بزاز بثائر نبابتة مكان نبيل حمامرة ويعود الوطني لمسك زمام المبادرة فيسدد محمد عناية كرة قوية تمر بجانب القائم. ومن هجمة مرتدة في الدقيقة 30 توغل الحويشي من الميسرة وحاول التسديد لترتطم بقدم انس سليمان وتذهب باتجاه سمارة الذي فشل في التغطية لتتهادى الكرة على الرياشي فيضعها بسهولة مسجلا الهدف الاول لليمن. تابع منتخبنا ضغطه وواصل ظهوره بشكل جيد فيرسل علاء يامين كرة طويلة لمسالمة داخل الصندوق امام المرمى ويسدد في قدم الحارس. رد عليه شهاب الصغير بتسديدة ايضا خارج المرمى. قبل انتهاء الشوط بخمس دقائق محمد عناية يفوت فرصة التعادل للوطني الشاب عندما تلقى عرضية من سمارة فسدد خارج المرمى ويبقى منتخبنا ضاغط لكن لم يستطع التسجيل لينتهي الشوط الاول بهدف لليمن.
الشوط الثاني
مع بداية الشوط الثاني واصل منتخبنا فرض سيطرته على مجريات اللقاء ومع الدقيقة الخامسة احتفل ثائر نباتة بتسجيل هدف التعادل بعد تلقيه عرضية من محمد عناية. بعد التعادل بخمس دقائق حسن حشاش يتوغل في الميمنة ويضع الكرة بالمقاس على راس امجد زيدان المواجه للمرمى لكنه وضعها بين يدي الحارس. زيدان يعود ويسدد من 20 ياردة كرة سيطر عليها الحارس بعد تشكيله مثلث مع همام ابو حسنين ومحمد عناية. في هذه الاثناء اخرج بزاز امجد زيدان واشرك احمد الوريدات في الميمنة ولعب نبابتة بجانب حشاش في الوسط وبقيت السيطرة للمنتخب الوطني واعتمد اليمنيون على الهجمات المرتدة والمهارة الفردية لايمن الهاجل الذي كان يعتمد على المحاورة وشكل خطورة في اكثر من مناسبة.
رامي مسالمة يحاور اكثر من مدافع وقبل ان يسدد تتم عرقلته على خط 18 ياردة في مواجهة المرمى ينفذها احمد حامد فوق العارضة بعد ذلك يخرج همام ابوحسنين ويشترك بدلا منه منتصر عادل ويصبح هناك خمسة لاعبين وسط الملعب لتستمر السيطرة الميدانية فيتسلم عناية كرة يمررها لمسالمة الذي نقلها الى منتصر عادل الذي وضعها بينية للوريدات داخل الصندوق لكن الاخير سدد خارج المرمى. مع مرور الوقت ضغط منتخبنا لاحراز هدف الفوز فيتسلم الوريدات كرة من منتصر عادل يحولها لرامي مسالمة امام المرمى الخالي لكنه اخفق في ايداعها المرمى بعد ان ضربت بكلتا قدميه وارتدت للمدافعين الذين كانوا تحت الضغط فيرسلها عصام الوراثي طويلة تصل لايمن الهاجل الذي راوغ اربعة لاعبين وواجه المرمى ووضعها من فوق الحارس وسط ذهول الحضور وكان ذلك قبل نهاية المباراة بعشرة دقائق. لم يصب لاعبونا بخيبة امل بل واصلوا اصرارهم على التسجيل وسنحت لهم فرص عدة في اخر عشرة دقائق وفي الدقيقة الاخيرة من المباراة ومن ضربة حرة غير مباشرة اعدها عناية ليامين الذي سدد قوية ينقذها الحارس لترتد لسمارة الذي سدد ايضا ليخرجها المدافع اليمني من المرمى وتخرج ركنية تنفذ بسرعة على راس نبابتة الذي وضعها في سقف المرمى فاخرجها المدافع لترتد لمنتصر عادل الذي سدد كرة قوية اصطدمت بالمدافعين المتكتلين داخل المرمى.
وفي الوقت بدل الضائع سدد مسالمة على طاير كرة علت العارضة بقليل ويتقدم حامد ويامين وسمارة للضغط مع اخر دقيقة فيسدد احمد حامد كرة قوية ترتد من القائم الايسر بعد ان لمست يد الحارس لتجد المتربص رامي مسالمة في انتظارها ليسددها دون انتظار قوية في الشباك وسط فرحة فلسطينية عارمة وتصفيق من الجماهير الغفيرة التي كانت محتشدة لمشاهدة لقاء نيبال وكازاخستان. نال البطاقة الصفراء من لاعبينا كل من همام ابو حسنين وعلاء يامين لخلعه القميص بعد هدف التعادل. لتنتهي المباراة بعد الهدف مباشرة بعد اداء غير مسبوق لمنتخبنا خاصة في الشوط الثاني من المباراة الذي استحق فيه الفوز فعلا ليحصد فريقنا نقطته الاولى ويصل اليمن لنقطته الخامسة.

المؤتمر الصحافي
بعد نهاية المباراة تم عقد مؤتمر صحافي جمع المدربين فقال مدرب اليمن ان الحظ لم يحالفنا في هذه المباراة ولا زالت حظوظنا قائمة كنا نتمنى الفوز لكن الفريق الفلسطيني لعب بروح وقاتل بضراوة ولم نكن نعلم انه سيظهر بهذا المستوى الرائع. اما بزاز فقال الفريق الفلسطيني لعب بشكل جيد وخاصة في الحصة الثانية وكان يستحق الفوز عانينا من نقص في منسوب اللياقة البدنية التي سببها عدم الاستعداد بشكل جيد وعدم حضور كافة اللاعبين كان من الممكن لليمن ان يفوز اثناء اعتماده على المرتدات لكننا حققنا التعادل في الدقيقة الاخيرة لاننا لا نستحق الخسارة.

النتائج الاخرى
فازت كازاخستان على نيبال 2-1 وفازت الاردن على قيريغستان 2-1 وبذلك تتصدر كازاخستان المجموعة بتسع نقاط تليها الاردن بسبعة فاليمن باربعة ثم نيبال بثلاثة نقاط ثم فلسطين بنقطة واحدة واخيرا قيريغستان بدون نقاط.

الجولة الرابعة
في الجولة الرابعة التي تقام يوم الاحد يلتقي منتخبنا الوطني مع قيريغستان وايمن مع كازاخستان والاردن مع نيبال.