الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير فلسطين بالعراق سابقاً يشيد بالدور الريادي لجامعة الأزهر بغزة

نشر بتاريخ: 12/04/2006 ( آخر تحديث: 12/04/2006 الساعة: 14:45 )
خان يونس- معا- أشاد سفير فلسطين السابق لدي جمهورية السودان الشقيقة الدكتور عمر شلايل اليوم الاربعاء بالدور الريادي الذي تقوم به جامعة الأزهر بغزة وحملها عبء دفع عجلة التقدم والازدهار والتعليم بالمجتمع الفلسطيني.

وأكد د. شلايل على أهمية دفع الغالي والرخيص في سبيل بناء أجيال واعدة متعلمة، تقود وتواصل طريق النصر والتحرير وبناء الدولة وعاصمتها القديس الشريف.

وبدوره إستعرض الدكتور جواد وادي رئيس جامعة الأزهر للسفير الضيف تاريخ الجامعة وعدد كلياتها والتخصصات الموجودة بها وأعداد الطلبة المنتسبين لها مشيرا إلى أن الجامعة تسعى جاهده من أجل تحقيق برنامج الدراسات العليا في كافة التخصصات بالجامعة .

وشدد د. وادي على أن مجلس أمناء يسعون بشكل دؤوب من اجل توفير دعم لعدد من مشروعات الجامعة نحو التنمية والتوسع في مجالي البناء والحوسبة، بما يخدم المستويين الأكاديمي والإداري، وتسهيلاً للعملية التعليمية.

وأعرب وادي عن شكره وتقديره لكل من يساعد جامعة الأزهر من اجل النهوض والتطوير ومن بينهم فخامة الرئيس محمود عباس الذي منح جامعة الأزهر "36" دونم قبل أسبوع لتوسيع الجامعة، لتضاف إلى "100" دونم المخصصة لها في أراضى المغراقة وقال إن هناك نية لمنحنا "100" دنم إضافية في محافظة خان يونس.