الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال لقائه بوفد من الصليب الاحمر: الدويك يدين المسّ بطواقم الصليب الاحمر والاجانب

نشر بتاريخ: 12/04/2006 ( آخر تحديث: 12/04/2006 الساعة: 14:50 )
رام الله- معا- التقى د. عزيز الدويك, رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني في رام الله اليوم وفداً من الصليب الأحمر الدولي، برئاسة دومنيك ستلهارت رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر في تل أبيب، وبحضور جوردي ريش كوركو مدير بعثة الصليب في القدس، وبينو كوتشر مدير البعثة الفرعية في مدينة رام الله.

واستعرض الجانبان الدور الانساني الذي يقوم به الصليب الاحمر في المناطق الفلسطينية، وخاصة دوره في تنظيم الزيارات التي يقوم بها ذوو الأسرى الى أسراهم في سجون الاحتلال، وكذلك زيارة طواقم الصليب الأحمر لهؤلاء الأسرى في سجونهم وتفقد أوضاعهم المعيشية، ونقل الرسائل بينهم وبين ذويهم.

وفي هذا الاطار ثمن د. الدويك دور الصليب الأحمر قائلاً:" إن شعبنا الفلسطيني الذي يعاني من عبودية الاحتلال وممارساته التعسفية هو في أمس الحاجة الى دور الصليب الأحمر والمنظمات الانسانية الدولية الأخرى".

وأكد أن ما يطمح إليه الشعب الفلسطيني هو الخلاص من الاحتلال، ونيل حريته وإستقلاله، وكذلك تحقيق الأمن والاستقرار له ليعيش حراً كباقي شعوب العالم.

ودان الدويك أي محاولة لخطف او التعرض لأطقم الصليب الاحمر في الأراضي الفلسطينية، وكذلك خطف الاجانب بشكل عام, قائلاً:" إن هؤلاء ضيوف على الشعب الفلسطيني يقدمون له الدعم والمساعدة، بهدف تخفيف معاناته".

من جهته، قدم الوفد شرحاً حول الدور الانساني الذي يقوم به الصليب الاحمر ومراقبته لمدى التزام إسرائيل بمعاهدة جنيف الرابعة، وأعلن أن الصليب الاحمر سيواصل مهمته الإنسانية في المناطق الفلسطينية، التزاماً بدوره المنوط به.

وأكد رئيس المجلس التشريعي أن أسرانا في سجون الاحتلال الإسرائيلي هم في الواقع رهائن، تقوم قوات الاحتلال باختطافهم من منازلهم، موضحا أن هؤلاء ليسوا ارهابيين كما تدعي إسرائيل، بل هم مواطنون يبحثون عن حريتهم.