السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الأزهر تستقبل سفير فلسطين السابق في السودان

نشر بتاريخ: 12/04/2006 ( آخر تحديث: 12/04/2006 الساعة: 15:03 )
غزة- معا- أشاد سفير فلسطين السابق لدى جمهورية السودان الشقيقة الدكتور عمر شلايل اليوم الاربعاء بالدور الريادي الذي تقوم به جامعة الأزهر بغزة وحملها عبء دفع عجلة التقدم والازدهار والتعليم بالمجتمع الفلسطيني.

جاء ذلك، خلال زيارة ودية قام بها السفير شلايل إلى الجامعة، حيث كان في استقباله أ . د جواد وادي رئيس الجامعة.

ونقلت دائرة العلاقات العامة بالجامعة في خبر نشرته تأكيد د. شلايل على أهمية دفع الغالي والرخيص في سبيل بناء أجيال واعدة متعلمة، تقود وتواصل طريق النصر والتحرير وبناء الدولة وعاصمتها القدس الشريف.

وعرض د. وادي لسعادة السفير تاريخ جامعة الأزهر وعدد كلياتها والتخصصات الموجودة بها وقدم له إحصائيات عن أعداد الطلبة المنتسبين لها, مشيرا الى انه يسعى جاهدا من أجل تحقيق برنامج الدراسات العليا في كافة التخصصات بالجامعة و إلى انه عادا مؤخرا من القاهرة في سعي لتوقيع اتفاقية توأمة مع جامعة القاهرة.

كما أشار د. وادي إلى انه هو ومجلس الأمناء يسعون بشكل دؤوب من اجل توفير دعم لعدد من مشروعات الجامعة نحو التنمية والتوسع في مجالي البناء والحوسبة، بما يخدم المستويين الأكاديمي والإداري، وتسهيلاً للعملية التعليمية, معربا عن شكره وتقديره لكل من يساعد جامعة الأزهر من اجل النهوض والتطوير خاصا بالذكر فخامة الرئيس محمود عباس الذي منح جامعة الأزهر "36" دونم قبل أسبوع لتوسيع الجامعة، لتضاف إلى "100" دونم المخصصة لها في أراضى المغراقة وقال إن هناك نية لاعطائنا "100" دنم إضافية في محافظة خانيونس.

كما عبر د. وادي عن سعادته الغامرة بوجود السفير شلايل على أرض الجامعة، مؤكداً أن هذه الزيارة لها أثرها الطيب على الجامعة بشكل عام.

واستعرض الضيف ود. وادي مجموعة من الأوضاع السياسية والتعليمية والاقتصادية التي تطفو على السطح مؤكدين أثرها السيئ على خطط التنمية والتقدم في فلسطين لا سيما قطاع التعليم منها.