الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفوض العام للأونروا :ما لدينا من المواد الغذائية لمساعدة الفلسطينيين لا يكفي سوى 10 أيام

نشر بتاريخ: 12/04/2006 ( آخر تحديث: 12/04/2006 الساعة: 15:15 )
غزة-معا- أكدت المفوض العام لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ( الأونروا) كارن ابو زيد على أن ما لدى الوكالة من المواد الغذائية التي تقدم كمساعدات للشعب الفلسطيني لا يكفى سوى عشرة أيام كما أن الأونروا ستبذل كافة الجهود الممكنة من أجل العمل على إبقاء معبر كارني مفتوحا أمام حركة البضائع الفلسطينية .

واكدت أبو زيد خلال مؤتمر صحفي عقدته في غزة على استمرار التزام الوكالة بمواصلة تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني مشيرة إلى أن الوكالة ستقوم بتوسيع نشاطاتها و ذلك عبر توفير المساعدات المقدمة من المجتمع الدولي للأونروا حيث تتوقع برنامج خلق فرص عمل وأنه يتوقف على ما سيحدث في الأيام القادمة .

وذكرت أبو زيد أن الأونروا ستواصل الاتصالات مع الدول المانحة من أجل توسيع عملها ونشاطها في الأراضي الفلسطينية قائلة " لدينا خطة للتواصل في مساعدة اللاجئين في الضفة فهم لا يعتمدون على مساعدات الأونروا وفي حال القطع يتوجهون إلى الأونروا لخلق وظائف لهم " .

وقالت أبو زيد أن الاحتلال الإسرائيلي لا يريد منع المساعدات المقدمة من الأنروا للفلسطينيين وأنه لم يحدث في السابق أن قامت إسرائيل بإغلاق معبر كارني حيث لم تسمح بوصول الأمور إلى أزمة مبينة أن البنزين نفذ تماما الأمر الذي لم يحدث في السابق .

وبينت أبو زيد أن منظمات الأونروا تقوم بمهام إنسانية وأنها محايدة تواصل عملها في دعم التعليم و الصحة وغير ذلك في فلسطين ولاعلاقة لها بالأوضاع السياسية .