الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز النسوي في حي الثوري بسلوان يفتتح سلسلة من البرامج المتنوعة

نشر بتاريخ: 31/10/2009 ( آخر تحديث: 31/10/2009 الساعة: 10:39 )
القدس- معا- افتتح المركز النسوي في حي الثوري بسلوان جنوبي المسجد الأقصى المبارك، سلسلة من البرامج والدورات المختلفة، وأعلن المركز عن تأسيس فرقة مسرح ودبكة للأطفال تحت إشراف المدربة شريهان أبو ارميلة ونسبت سرحان والتأليف المسرحي للكاتبة دينا اسكافي.

وافتتح المركز مشروع "نساء أقوى" والذي يشرف عليه من الناحية النفسية المدرب المعتمد عبد المغني الغزاوي ومن الناحية الجسدية المدربة الرياضية شريهان أبو ارميلة، وافتتح دورة للتدريب على الصوف تنفذها المدربة اناهيد أبو ارميلة.

وأفادت عبير زياد رئيسة الهيئة الإدارية أن استمرار المركز بتقديم خدماته المعتادة مثل، برنامج التعليم المساند الذي تشرف عليه تمارا أبو نجمة وعدد من المعلمات المتميزات وبرنامج التوعية الصحية، الذي يشرف عليه الطبيب يونس أبو ارميلة الذي نفذ عدد من الندوات داخل وخارج المركز النسوي ضمن إطار هذا البرنامج والجيل المبكر وبرنامج الحضانة، الذي تشرف عليه نجاح بيدس، بالإضافة إلى البرامج التوعية والتثقيفية الخاصة بالنساء والتي تشرف عليها سعدية أبو ارميلة.

وأوضحت زياد: "أن نشاطات المركز الداخلية توقف لمدة أسبوعين، نتيجة ترميم مبنى المركز الذي تم بعمل طوعي من سكان المنطقة لتحسين ظروف العمل داخل المركز وإن جميع النشاطات تعود لسابق عهدها ابتداءً من اليوم.

وشكرت زياد المتطوعين الذين عملوا على ترميم المقر، كما شكرت الصحفية ديالا جويحان وتمارا أبو نجمة على جهودهم في إعادة تفعيل الموقع الكتروني الخاص بالمركز بعد تعرضه للتخريب.

وأكدت أن الموقع سوف يعود للعمل بفعالية خلال الفترة القريبة، كما دعت زياد إلى تكثيف جهود المؤسسات لتنشيط وتفعيل خيمة الاعتصام بالبستان ووادي حلوة وذلك لأهمية هذه الخيام.