الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يقوم بجولة على الهيئات المحلية في محافظة رام الله

نشر بتاريخ: 31/10/2009 ( آخر تحديث: 01/11/2009 الساعة: 00:16 )
قام الدكتورخالد القواسمي وزير الحكم المحلي ، بزيارة لمجلس بلدي بيتونيا وبيت عور التحتا وبلدية الاتحاد وبلدية نعلين والتقى رئيس وأعضاء هذه الهيئات واستمع منهم الى اهم المشاكل التي تعاني منها هذه الهيئات على صعيد البنى التحتية، ومدى حاجتها الى المزيد من المشاريع التنموية الهادفة الى خدمة المواطن.

وأكد وزير الحكم المحلي على ان هذه الجولات والتي يقوم بها كبار مسؤولي السلطة بدءًا من رئيس الوزراء إنما تهدف الى تحسس المشاكل والاحتياجات الأساسية للمؤسسات الفلسطينية بهدف العمل على توفيرها واستقطاب الدعم اللازم لها، وأضاف أيضا أن هذه الجهود إنما تأتي في إطار سعي السلطة الفلسطينية وتصميمها على تنفيذ مشروع الدولة المستقلة في غضون عامين ضمن برنامج الحكومة انهاء الاحتلال وقيام الدولة .

كما واكد القواسمي ان ابناء شعبنا في مختلف اماكن تواجده يستحقون كل الاهتمام وتقديم افضل الخدمات لهم ولا بد من تطوير اداء الهيئات المحلية وفق استراتيجية مدروسة وبما يعكس واقع وتطلعات المناطق والجماهير التي تمثلها وهذا يشكل ركن رئيسي من اركان خطة بناء الدولة الفلسطينية المستقلة وانهاء الاحتلال . واكد القواسمي ان انجاز هذه الاهداف يساهم في تطوير نظرة وموقف العالم تجاه شعبنا لمساعدته على انهاء الاحتلال وتمكينه من بناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

يذكر ان جولة القواسمي هذه تندرج ضمن جملة بدأها مؤخرا تشمل العديد من الهيئات المحلية في مختلف انحاء الوطن بهدف الاطلاع على واقع هذه الهيئات وابرز برامجها ومشاكلها وكيفية حلها ودور الوزارة وباقي الجهات في هذا الجانب .

ورحب رؤساء الهيئات بالوزير القواسمي والوفد المرافق وقدموا للوزير احتياجات هذه الهيئات واطلاعه على المشاكل التي تعاني منها الهيئات المذكورة والذي وعدهم بدوره بتقديم المساعدة لهم بحل مشاكلهم وتقديم المشاريع اللازمة لهم.

وفي نهاية الاجتماعات قام الوزير القواسمي برفقة رؤساء واعضاء هذه الهيئات بجولة على ابرز مرافق هذه الهيئات ومنشاتها .

هذا وقد رافق الوزير القواسمي في جولته محمد حسن جبارين الوكيل المساعد لشؤون المديريات والدكتور هاني الحروب مدير عام مديرية رام الله والبيرة ومحيي الدين العارضة مدير عام الرقابة والتوجيه وعبد الله عبد الواحد وابراهيم الفتياني.

ويذكر ان الوزير القواسمي قد رافق الدكتور سلام فياض في زيارته الى بيت عور التحتا بهدف افتتاح عدد من المشاريع في البلدة .