السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقابات: قرار الرئيس بشأن عدم استئناف المفاوضات يعبر عن نبض الشارع

نشر بتاريخ: 01/11/2009 ( آخر تحديث: 01/11/2009 الساعة: 11:36 )
رام الله- معا- اعتبرت النقابات الكبرى الثلاث اتحاد المعلمين ونقابة العاملين في الوظيفة العمومية واتحاد نقابات المهن الصحية قرار الرئيس ابو مازن بشأن عدم استئناف المفاوضات الا بوقف الاستيطان وتحديد مرجعية لعملية السلام تعبر عن نبض الشارع الفلسطيني بكل اطيافه.

واضافت النقابات في بيان صحافي تلقت "معا" نسخة عنه "ان قرار الرئيس يعبر عن الحكمة ونابع عن تجربة عميقة ورؤيا صحيحة لنوايا الاحتلال وعدم جدوى المفاوضات في ظل تغيير مستمر للواقع من خلال نهب الارض وهدم البيوت وغياب المرجعيات وتجاوز للاتفاقيات وعدم تطبيقها من قبل الاحتلال الاسرائيلي".

وبين النقباء الثلاث جميل شحاده امين عام اتحاد المعلمين وبسام زكارنه رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية واسامة النجار رئيس اتحاد نقابات المهن الصحية ان النقابات باعضائها تقف خلف قرار الرئيس ابو مازن وتدعمه مطالبين النقابات العالمية والعربية للضغط على دولهم لممارسة دورهم في الضغط على اسرائيل للالتزام بوقف الاستيطان واحترام اتفاقيات السلام.

وبين النقباء الثلاث ان الشعب الفلسطيني سئم مماطلات الاحتلال وممارساته اليومية التي تبين عدم جديته في انجاح عملية السلام والتهرب منها بحجج واهية وفرض الحقائق على الارض.

وثمن البيان موقف اللجنه المركزية لحركة فتح والفصائل الفلسطينية الداعمة لموقف الرئيس ودعا ابناء الشعب الفلسطيني للتوحد خلف قرار الرئيس لمواجهة الممارسات الاسرائيلية في ترسيخ الاحتلال والاستيطان وتهويد القدس واقامة الحواجز بين المدن والقرى.