الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تعقد دورة تدريبية لإعداد قادة فرق كشفية

نشر بتاريخ: 01/11/2009 ( آخر تحديث: 01/11/2009 الساعة: 13:12 )
غزة - معا - عقدت بلدية غزة وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في الحكومة المقالة شرق غزة، في "قرية الفنون والحرف" التابعة للبلدية دورة تدريبية "لإعداد قادة فرق كشفية" للمدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم شرق غزة.

وحضر حفل الافتتاح كلا من عماد صيام مدير عام الإدارة العامة للشؤون الثقافية والمراكز ببلدية غزة، ونهاد شقليه مديرة قرية الفنون والحرف التابعة للبلدية، ونصر سهمود النائب الفني لمدير التربية والتعليم، واحمد أبو ندى نائب مدير عام الأنشطة التربوية بوزارة التربية والتعليم العالي، ومحمد المزين مدير دائرة النشاط الكشفي بالوزارة، زكريا الحداد رئيس قسم الأنشطة التربوية بمديرية التربية والتعليم شرق غزة.

وأكد عماد صيام مدير عام الإدارة العامة للشؤون الثقافية والمراكز ببلدية غزة على أهمية التواصل والتعاون المشترك بين البلدية ومديرية التربية والتعليم، مشيداً بأهمية عقد مثل هذه الدورات التي تفيد في نقل الخبرات وتطوير الكادر الكشفي والمهني داخل المدارس.

من جانبه، أكد زكريا الحداد رئيس قسم الأنشطة التربوية بمديرية التربية والتعليم شرق غزة بأن هذه الدورات تأتي لإعداد وإكساب الكوادر الكشفية مهارات جديدة ومن ثم نقل هذه الخبرات المتبادلة بين المدربين وقادة الفرق الكشفية.

وفي نهاية كلمته شكر الحداد بلدية غزة، ومدير التربية والتعليم لما يقدموه من دعم مادي ومعنوي من أجل إنجاح هذه الدورة، مثمنا جهود بلدية غزة ودورها في تقديم كافة الخدمات لتطوير القائد الكشفي الذي يستطيع التعامل مع الفرق الكشفية وتطوير قدراتهم.

ومن الجدير ذكره أن هذه الدورة ستشتمل على عدة محاور منها "حاجات القائد الكشفي الأساسية، والتشكيلات والنداءات، وأسس التخييم، ومهارات الحبال".

ويشرف على الدورة حوالي 12 مدربا ومدربة، وسيستفيد منها ما يقارب 40 قائدا وقائدة موزعين على مدارس مديرية التربية والتعليم شرق غزة.