الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك في بطولة رياضية طلابية دولية مهمة بالقاهرة

نشر بتاريخ: 01/11/2009 ( آخر تحديث: 01/11/2009 الساعة: 20:52 )
القاهرة - معا - تشارك فلسطين في بطولة كروية دولية تنظم في العاصمة المصرية القاهرة، بإشراف قسم الأنشطة في سفارة فلسطين بالقاهرة.

وبهذا الصدد قال سليم التلولي مسؤول الأنشطة الطلابية والرياضية في السفارة في بيان صحفي: إن فريقا يمثل طلبة فلسطين الدارسين في مصر بمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا يشارك في البطولة الخماسية لكرة القدم الخاصة بالاتحادات والروابط الطلابية، والتي تقيمها الإدارة العامة للأنشطة الطلابية للوافدين بوزارة التعليم العالي في مصر.

وبين أن البطولة بدأت يوم الخميس الماضي وتنتهي مساء غد، بمشاركة فلسطين وكل من: مصر، واندونيسيا، ونيجيريا، وتايلاند، وبنغلادش، وأفغانستان، وتشاد، والصومال، ومالي، وغينيا، وموريتانيا، وقومية العقر.

وأوضح ان فريق فلسطين لعب في الدور الأول من هذه البطولة مع فريق أفغانستان وفاز فريقنا الوطني بنتيجة 5-1، لافتا إلى أن فريق فلسطين سيلعب بالدور الثاني مع فريق العفر.

واكد التلولي أن السفارة أجرت مسابقة قبل تشكيل فريق فلسطين، حيث جمعت اللاعبين المرشحين في أحد الملاعب بالقاهرة، واختبرتهم إلى ان انتهى الأمر باختيار أعضاء الفريق.

وأشار إلى ان فلسطين المشارك بالبطولة مكون من الطلبة: عادل شعث، ومحمد شقورة، وحمادة أبو جراد، ومحمد النمرودي، وخالد هتهت، وجميعهم طلبة دراسات عليا، بالإضافة إلى طالبي بكالوريوس هندسة هما: محمد الحناوي، وياسر القدرة، وكذلك اللعب عمرو أبو بطيخ وهو موظف بالسفارة الفلسطينية بالقاهرة.

ولفت على انه تم اختيار خالد أبو الفحم مديرا فنيا للفريق، وضياء زعرب إداريا في الفريق، وان السفارة ممثلة بقسم الأنشطة تتواجد باستمرار مع الفريق لتقديم الدعم اللازم له، وأن هذا انعكس على أدائه، حيث حقق نتائج مشرفة في الدور الأول من البطولة.

وأوضح التلولي انه أطلق على فريق فلسطين المشارك بالبطولة اسم "فريق القدس" لمناسبة الاحتفال بالقدس عاصمة للثقافة العربية.