الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحفيين تقرر مقاطعة أخبار مجلس الوزراء ليوم واحد والناطق باسم الحكومة يستغرب القرار

نشر بتاريخ: 12/04/2006 ( آخر تحديث: 12/04/2006 الساعة: 21:15 )
غزة - معا -قررت نقابة الصحفيين الفلسطينيين اليوم فرض مقاطعة على أخبار و فعاليات مجلس الوزراء الفلسطيني ووزارة الداخلية وأجهزتها لمدة يوم واحد الأربعاء 12-4 2006 .

وطالبت النقابة في بيان وصل لوكالة معا مجلس الوزراء بتحمل مسئولياته وتشكيل لجنة تحقيق رسمية فيما يتعرض له الصحفيون من تجاوزات مطالبين مجلس الوزراء بتقديم اعتذار رسمي للنقابة داعيا إلى وضع آلية لتنظيم العلاقة بين الصحفيين و مؤسسة مجلس الوزراء بما يحفظ كرامة و احترام الصحفيين .

ووجهت النقابة رسائل احتجاج إلى الرئيس محمود عباس و رئيس الوزراء إسماعيل هنية و مدير الأمن الداخلي العميد رشيد أبو شباك و قائد الشرطة الفلسطينية .

وخلال اجتماعها شكلت النقابة لجنة متابعة برئاسة عضو مجلس النقابة صخر أبو عون وعضوية شمس عودة ،وشهدي الكاشف .

وجاء في بيان النقابة أن احد رجال الأمن أشهر السلاح في وجه الصحفيين أثناء قيامهم بتغطية اجتماعات مجلس الوزراء الفلسطيني .

ومن جهة أخرى اصدر الناطق باسم الحكومة الفلسطينية د. غازي حمد بيانا أعلن فيه عن أسف الحكومة للبيان الذي صدر عن نقابة الصحفيين وما جاء فيه من تحميل المسؤولية لمجلس الوزراء .

وقال " نستغرب تحميل المسؤولية لمجلس الوزراء علما بان المشكلة حدثت بين أفراد من الشرطة والصحفيين خارج مبنى مجلس الوزراء".

واكد حمد على احترام الحكومة الشديد للصحفيين مع التقدير لهم على دورهم الرائد في خدمة الوطن .

واضاف" إن رئاسة الوزراء مهتمة بتوفير مكان خاص للصحفيين و الإعلاميين في مبنى مجلس الوزراء في حال تواجدهم لتغطية جلسات مجلس الوزراء".