السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لماذا اختار نتنياهو طائرة اصغر حجما للسفر الى امريكا؟

نشر بتاريخ: 02/11/2009 ( آخر تحديث: 02/11/2009 الساعة: 14:49 )
بيت لحم- معا- من المقرر ان يسافر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يوم الاثنين المقبل في زيارة عمل الى الولايات المتحدة، ومن المتوقع ان يجتمع مع الرئيس باراك أوباما، لكن ما يميز هذه الرحلة هو اختيار نتنياهو لطائرة من شركة "اركيا" اصغر حجما وارخص ثمنا من طائرة "العال" مما سيطيل رحلته ست ساعات اضافية للتزود بالوقود.

وتاتي زيارة نتنياهو وفقا لصحيفة "هآرتس" للمشاركة في القمة الثلاثية في الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك في أيلول / سبتمبر حيث تكلف الرحلة 1.3 مليون دولار، بدلا من 1,4مليون دولار طلبتها شركة العال الامر الذي اعتبره مكتب نتنياهو مبلغا باهظا من قبل الشركة.

وبعد انتقادات وجهت له بعد جولته الأخيرة، نتنياهو قرر اصدار مناقصة لشركات أخرى تعمل على شركات الطيران الأصغر وبعد تلقي عروضا من 800،000 دولار الى 450،000 دولار من قبل شركة" اركيا" اختار نتنياهو الخيار الأرخص، مما سيطيل رحلته نحو ست ساعات اضافية.

نتنياهو والوفد المرافق له سوف يغادروا اسرائيل في وقت مبكر صباح الاحد القادم، ويتوقف للتزود بالوقود في ايرلندا، ويذهب الى واشنطن يوم الاثنين ، ومن المتوقع ان يجتمع مع اوباما.

نتنياهو سوف يغادر إلى نيويورك في تلك الليلة للقاء زعماء اليهود. وبعد ذلك سوف يعود الى اسرائيل يوم الاربعاء المقبل، ويتوقف للتزود بالوقود في باريس.