الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة في سلفيت حول" حقوق المرأة في قانون العمل الفلسطيني"

نشر بتاريخ: 02/11/2009 ( آخر تحديث: 02/11/2009 الساعة: 14:28 )
سلفيت- معا- عقد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في سلفيت اليوم الاثنين، وبالتعاون مع الاغاثة الدولية ورشة عمل حول تحقيق العدالة لدى النساء الضعيفات حيث كان برنامج الورشة بعنوان "حقوق المرأة في قانون العمل الفلسطيني" وذلك في قاعة الاتحاد العام.

وافتتح الورشة محمود البر رئيس الاتحاد العام للنقابات بكلمة ترحيبية للمشاركات في الورشة، من مختلف قرى وبلدات سلفيت، مركزا على أهمية موضوع الورشة وضرورة النهوض بواقع المرأة الفلسطينية في مختلف المجالات، والتخلص من النظرة السلبية للمرأة فهي الأم والأخت والبنت والزوجة والتي تعمل على بناء جيل التحرير والتخلص من الاحتلال.

وتطرق رائد الحموري منسق المشروع في شمال فلسطين إلى أهم البنود والفقرات المتعلقة بالمرأة في قانون العمل الفلسطيني، شارحا المواد القانونية وموضحا للمشاركات أهمية معرفة المرأة العاملة بحقوقها.

وحاضر المدرب النقابي إبراهيم طه في الورشة، موضحا المواد القانونية المتعلقة بالمرأة الفلسطينية، وعرض على المشاركات ما يمكن تغييره أو إضافته للقانون ليصبح أكثر ملائمة للمرأة الفلسطينية.

وفي ختام الورشة تم استعراض التوصيات والتقييم من قبل المشاركات واللاتي ركزن على اهمية التخلص من النظرة السلبية والدونية للمرأة خاصة من منظور جزء من القيم السائدة في المجتمع، والتركيز على دورها المنوط فيها والايجابي حيث ان الاسلام رفع من شأنها وقيمتها.