السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحة والخدمات الطبية العسكرية يتفقدان مقرات الاجهزة الامنية في الخليل

نشر بتاريخ: 02/11/2009 ( آخر تحديث: 02/11/2009 الساعة: 18:36 )
الخليل- معا- قامت طواقم وحدة صحة البيئة بمديرية صحة الخليل والتفتيش الصحي بالخدمات الطبية العسكرية اليوم الاثنين، بجولة تفقدية لمقرات الأجهزة الأمنية بالمحافظة، وتم تفقد الوضع الصحي والبيئي في هذه المقرات، وإبداء الملاحظات المطلوبة بهذا الشأن، إضافة إلى انه وضمن العمل الروتيني تم جمع عينات مياه ومواد غذائية وإرسالها لمختبر الصحة العامة لإجراء الفحوصات اللازمة لها.

وأوضح د. ياسر عيسى رئيس وحدة صحة البيئة بمديرية الصحة، أن هذه الجولات تأتي في إطار العمل على النهوض بمؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية، مشيرا إلى أنه يتم تنفيذ مثل هذه الجولات على المستشفيات الحكومية والمدارس والجامعات ومقرات الوزارات المختلفة وذلك من اجل توفير بيئة عمل صحية وسليمة للعاملين في هذه المؤسسات والمقرات، لتحقيق اكبر قدر ممكن من عوامل الصحة والسلامة المهنية إضافة إلى متلقي الخدمات من مراجعين ومواطنين وطلاب.

وأكد انه يتم تقديم خدمات لهذه المؤسسات من توفير مبيدات لحمايتها من الحشرات الضارة والجرذان، وانه سيتم تزويد قسم التفتيش الصحي بالخدمات الطبية العسكرية بمضخات رش لتستخدم في مكافحة الحشرات والقوارض.

واشار احمد سليمية من قسم التفتيش الصحي بالخدمات الطبية العسكرية، إلى أن هذه الجولة تأتي ضمن إطار العمل المشترك ما بين مؤسسات السلطة المختلفة للنهوض بمستوى المؤسسات الوطنية، وان العمل المشترك بين الخدمات الطبية العسكرية ووحدة صحة البيئة في هذا المجال مستمر وبتنسيق كامل.