السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز المنتدى الثقافي في بيت عنان ينظم مهرجان "من اجل القدس"

نشر بتاريخ: 02/11/2009 ( آخر تحديث: 02/11/2009 الساعة: 17:28 )
القدس -معا- اختتم مركز المنتدى الثقافي في بيت عنان، فعاليات "القدس عاصمة الثقافة العربية للعام 2009" وذلك بمهرجان حمل اسم "من اجل القدس" في قاعة مسبح ومتنزه عمواس القبيبة.

وحضر المهرجان كل من إسماعيل قعدان رئيس مجلس محلي بدو، وفهمي ذياب رئيس مجلس القبيبة، وجلال محيسن ومحمد إسماعيل أعضاء مجلس محلي بيت عنان ومحمد سلامة عضو اتحاد المؤسسات الاهلية، وأريج ربيع مديرة مدرسة القبيبة الأساسية المسائية وهشام أبوغوش عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، ورئيس المنتدى حسام الشيخ، وعدد من ممثلي المؤسسات والمراكز الأهلية ومدراء ومدرسي المنطقة وحشد من الجمهور المشارك.

وألقى محمد عيسى "أبو ربيع" كلمة ترحيبية بأسم المنتدى، مرحبا بالحضور، مشيراً إلى سلسلة الفعاليات التي نظمها المنتدى على مدار العام والتي تأتي ضمن فعاليات المنتدى الثقافي القدس عاصمة الثقافة العربية.

واستعرض هشام أبوغوش عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية أخر المستجدات على الساحة الفلسطينية وخاصة المرسوم الرئاسي بأجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية بتاريخ 2512010م، مؤكدا ان المرسوم الرئاسي هو أجراء قانوني واستحقاق دستوري لا يتعارض مع جهود المصالحة الفلسطينية، مشيراً إلى أنه على كافة الفصائل المعارضة لهذا المرسوم الخضوع للرغبة الشعبية بالعودة إلى طاولة الحوار الوطني الفلسطيني والخروج من هذه الأزمة.

واستنكر أبوغوش كافة الأعمال الإجرامية التي يخطط لها المستوطنون للنيل من القدس وخاصة المسجد الأقصى تحت أعين جيش الاحتلال الإسرائيلي، مشددا على ضرورة وضع القدس على سلم الاولويات وربطها في المفاوضات الفلسطينية والتي تتطلب وقف كامل لكافة إشكال الاستيطان وخاصة في المدينة المقدسة، وعلى ضرورة دعم أهلنا في المدينة الذين يتصدون في كل يوم لأبشع إشكال التنكيل والأجرام الإسرائيلي.

وتخلل المهرجان العديد من الفقرات الفنية المتنوعة التي قدمتها "فرقة سنابل العودة للفلكلور الشعبي الفلسطيني" التابعة للمنتدى الثقافي، وعرض مسرحي " الله يا قدس" قدمته مدرسة بنات بيت عنان.

وفي نهاية المهرجان كرم المركز الثقافي المؤسسات والشخصيات الداعمة للمسابقة الرمضانية والتي كانت تحت عنوان " لأجل القدس" والذي يبلغ عددهم 80 شخصا. وفي الختام تم السحب على جوائز المسابقة الرمضانية والتي بلغ قدرها ما يعادل احد عشر ألف دولار.

ويذكر بان المسابقة لاقت إقبال العديد من ابناء المنطقة خاصة وأنها تسلط الأضواء على تاريخ القدس واهم المحطات التاريخية التي مرت بها حيث تم توزيع أكثر من ثماني ألاف نسخة على طلبة المدارس والمجتمع المحلي. وتقدم رئيس المنتدى حسام الشيخ بالشكر والتقدير لإدارة متنزه ومسبح عمواس وجميع العاملين فيه وذلك لرعايتهم حفل الاختتام.

الجدير ذكره بأن مركز المنتدى الثقافي والذي يتخد من بيت عنان مقراً له أسس عام 2001م وقد شارك بفعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية وتجاوز عدد المشاركين 22 ألف مشارك.