الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد دبلوماسي سويدي يزور مقر وكالة "معا"

نشر بتاريخ: 03/11/2009 ( آخر تحديث: 03/11/2009 الساعة: 20:12 )
بيت لحم- معا- زار اليوم الثلاثاء وفد من وزارة الخارجية السويدي مقر وكالة "معا" في مدينة بيت لحم، والتقى المسؤولين فيها واستمع إلى شرح عن الاوضاع السياسية والاعلامية في فلسطين.

وابدى الوفد المكون من السيدة كاميلا نورستروم وهي من قسم التخطيط بالدائرة القانونية في وزارة الخارجية وباتريس نيلسون وهو من قسم القانون المدني بوزارة الخارجية، اهتمامهما بمعرفة تفاصيل تجربة وكالة "معا" في الاعلام المستقل والحر في مثل هذه الظروف السياسية المعقدة.

وكان في استقبالهما رئيس تحرير وكالة "معا" ناصر اللحام ومديرة العلاقات العامة في الوكالة فالنتينا الاعمى واللذان اوجزا تجربة "معا" امام الضيوف، مشددين على ان المهنية والاحتراف هما مفتاح النجاح، الى جانب التنوع السياسي والثقافي لدى طواقم "معا".

وانتقل الوفد السويدي بعد إنهاء الزيارة للقيام بزيارة لمعهد الأبحاث التطبيقية-القدس ( أريج)، وكان في استقبالهم كل من مدير العلاقات العامة رائد عبد ربه.

واطلع الوفد على التوسع الاستيطاني وعمليات الضم بفعل بناء جدار العزل في محافظة بيت لحم ورافقهم الباحث الميداني في المعهد في شؤون الاستيطان أنطوان السقا.

وقام الوفد بزيارة كل من منطقة جبل الديك القريبة من جدار العزل العنصري شرق بيت ساحور وزيارة منطقة قبة راحيل المعزولة بالجدار ومخيم عايدة للاجئين.