الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة القدس تستعد لإحياء ذكرى استشهاد أبو عمار

نشر بتاريخ: 04/11/2009 ( آخر تحديث: 04/11/2009 الساعة: 11:17 )
القدس- معا- عقدت اللجنة الوطنية لإحياء ذكرى استشهاد الرئيس أبو عمار في محافظة القدس اليوم الاربعاء، اجتماعا برئاسة المحافظ المهندس عدنان الحسيني، بحضور أمين سر إقليم القدس لحركة فتح عمر الشلبي والعديد من ممثلي المؤسسات والفعاليات الشعبية في محافظة القدس، لبحث الترتيبات والإجراءات اللازمة للمشاركة في الاحتفال المركزي المقرر إقامته في ساحة المقاطعة برام الله.

وفي بداية الاجتماع دعا نائب المحافظ عبد الله صيام الحضور للوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة لأرواح الشهداء والشهيد ياسر عرفات وعضو اللجنة المركزية السابق صخر حبش.

وأوضح المحافظ الحسيني للحضور، أهمية المشاركة الفاعلة لإحياء هذه الذكرى "لقائدا أعطى للقدس جهدا وحبا حتى آخر أيام حياته" حيث كانت القدس بوصلته وهاجسه.

ومن جانبه طالب عمر الشلبي أمين سر حركة فتح إقليم القدس بضرورة المشاركة الجماهيرية الفلسطينية كافة، لان الشهيد ياسر عرفات هو إجماع الوحدة الوطنية والثوابت الوطنية التي جاهد من أجل تحقيقها، مؤكدا بضرورة تغعيل دور أبناء الحركة في الاحتفالات وأن حركة فتح لا تزال "رائدة المشروع الوطني" حسب تعبيره.

وقدم الحضور سلسلة من الاقتراحات في إطار التحضير والإعداد لانجاز العمل بمشاركة اكبر عدد ممكن وبأقل معاناة والعمل على دعوة المؤسسات بصورة عاجلة لتتمكن من ترتيب أمورها بالصورة المطلوبة.