الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية تنمية المرأة الريفية واتحاد جمعيات الزراعة في جنين تنظمان احتفالا بمناسبة يوم المرأة ويوم الارض

نشر بتاريخ: 13/04/2006 ( آخر تحديث: 13/04/2006 الساعة: 18:32 )
جنين - معا - احتفلت جمعية تنمية المرأة الريفية واتحاد جمعيات الزراعة في جنين بيوم الارض ويوم المرأة الفلسطينية في مركز الشهيد نعيم خضر في بلدة الزبابدة.

وحضر الاحتفال محافظ جنين قدورة موسى ورئيس بلدية الزبابدة فكتور منصور وسامر الاحمد مدير الاغاثة الزراعية في الشمال وممثلي الجمعيات النسوية والزراعية في المحافظة .

ورحب رئيس بلدية الزبابدة فكتور منصور بالضيوف موجها التحية للمراة الفلسطينية والاسرى والفلاحين الفلسطينيين.

واضاف منصور "لقد مر على الشعب الفلسطيني ثلاث مناسبات وهي يوم الارض ويوم المرأة ويوم الاسير الفلسطيني احتفل الشعب الفلسطيني بها رغم الممارسات الاسرائيلية ضده وعلى رأسها قطع المساعدات".

واشاد منصور بجهود الاغاثة الزراعية جمع كافة الجمعيات الزراعية في جنين على ارض الزبابدة.

ودعا منصور الجمعيات الزراعية الى مساعدة المزارعين ودعمهم ومد يد العون لهم لتشجيعهم على التشيث بالارض واحيائها ورزاعتها.

وقال سامر الاحمد مدير الاغاثة الزراعية في الشمال الى ان الهدف من جمع الجمعيات الزراعية تحت اسم اتحاد الجمعيات الزراعية هو التوحد في العمل نتيجة الضغوطات الاسرائيلية على المزراع الفلسطيني لترك ارضه.

واكد الاحمد رفضه لأي تمويل من الخارج كبديل عن المؤسسات الوطنية الفلسطينية خاصة بعد قطع المساعدات على السلطة الوطنية الفلسطينية .

ودعا الاحمد الى توحيد كل الجهود الرسمية والشعبية لمقاومة الضغوطات الاسرائيلية التي تمارس ضد الشعب الفلسطيني.

و اشاد خالد منصور في كلمة القوى الوطنية والاسلامية بدور المرأة الفلسطينية ووقوفها لجانب الرجل الفلسطيني في النضال والمقاومة واسهامها في تحسين مستوى الدخل الاسري.

واكد على تمسك الشعب الفلسطيني بالثوابت الوطنية واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف متسلحا بوثيقة الاستقلال المعلنه في الجزائر عام 1988 وملتفا حول منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

وقال محافظ جنين قدورة موسى" ان توحيد الجمعيات الزراعية تحت مسمى واحد جاء ردا على الحواجز العسكرية الاسرائيلية التي تقام يوميا والتي تريد تقطيع اوصال الشعب الفلسطيني" .

ودعا موسى الاغاثة الزراعية الى التوجه في العملية التنموية باتجاه الانسان والارض ومواجهة الممارسات الاسرائيلية على المزارع الفلسطيني.

واشاد موسى بدور المتطوعين الذين يقومون باعمال تشرف الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر على الشعب الفلسطيني.

فيما اكدت مريم نعيرات عضو مجلس الادارة في الاغاثة الزراعية على مشاركة المراة الفلسطينية في صنع القرار الاجتماعي الفلسطيني من خلال اثبات نفسها في عدة مؤسسات في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتخلل الحفل فقرات فنية ودبكات شعبية احيتها فرقة الدبكة الشعبية الفلسطينية ووزعت الدروع على المتطوعين والمتطوعات ورئيسات المراكز النسوية في جنين.