الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الوداد تختتم دورة بعنوان "المساندة النفسية "

نشر بتاريخ: 04/11/2009 ( آخر تحديث: 04/11/2009 الساعة: 13:25 )
غزة- معا - اختتمت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي دورة تدريبية بعنوان "المساندة النفسية " والذي حاضر فيها أخصائيين نفسيين واجتماعيين أردنيين واستفاد منها 25 خريجا وخريجة، وذلك ضمن فعاليات برنامج البحث والتدريب العلمي.

وقال محمود أبو خليفة المدير التنفيذي لجمعية الوداد للتأهيل المجتمعي إن مثل هذه الدورات تهدف إلى تقوية وتفعيل دور المرشدين النفسيين والاجتماعيين في جمعية الوداد والمؤسسات العاملة في هذا المجال لتقديم العون النفسي لمتضررين الأزمات الطارئة.

ومن جهته أوضح أ.إسماعيل أبو إركاب منسق برنامج البحث والتدريب أن الدورة تستهدف الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين العاملين ضمن المشاريع التطوعية في مؤسسات المجتمع المحلي.

وأضاف أن الدورة تضمنت العديد من الموضوعات وهي (المساندة الإنسانية ، آليات التفريغ الانفعالي ،مظاهر الصدمة النفسية ، الاسترخاء ، الاكتئاب و أعراضه، الدعم النفسي ومفهومه، الدعم النفسي الفوري، أنواع الدعم النفسي اللاحق، خطوات التفعيل الانفعالي، أعراض ما بعد الصدمة لدي الأفراد، مهمات المتطوع النفسي، السيكودراما ).

وذكر أن البرنامج لديه العديد من الأنشطة والفعاليات التي تعمل على تنمية وتطوير قدرات الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين في المجتمع الفلسطيني من خلال دورات تدريبية أو ورش عمل ولقاءات توعية أو من خلال الأبحاث العلمية.