السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشركة القبرصية مالكة السفينة التي اعترضتها اسرائيل: لم نعلم بحمولتها

نشر بتاريخ: 04/11/2009 ( آخر تحديث: 04/11/2009 الساعة: 19:11 )
بيت لحم- معا- اعلنت شركة" UFS" بعد اعتراض سفينتها انه لا يوجد لديها اي علم بما كان داخل الحاويات المحملة على السفينة، فالسفينة "فرانكوب" التي كانت بطريقها الى ميناء "ليماسول" في قبرص ومن ثم الي بيروت هي تابعة لشركة قبرصية للنقل البحري وتعمل في منطقة الشرق الاوسط وكذلك البحر الاسود.

وبحسب ما نشر موقع "يديعوت احرنوت" ظهر اليوم الاربعاء فان طاقم السفينة قد تفاجئ بالوحدة الاسرائيلية الخاصة التي اقتحمت السفينة ووجوده في ميناء اسدود بعد ان اقتادهم السفن الحربية الاسرائيلية.

وقد كانت السفينة متوجهة الى ميناء ليماسول قادمة من ميناء دمياط في مصر، حيث كانت ستصل يوم غد الى ميناء بيروت لتفرغ حمولتها هناك ومن ثم تتوجه الى ميناء اللاذقية السوري.

واضاف الموقع ان السفينة التي يبلغ طولها 137 مترا وعرضها 22 مترا بدأت عملها في الشركة منذ عام 2003، حيث تقوم بالدخول والخروج الى هذه الموانئ بشكل منتظم حيث كانت الشهر الماضي في ميناء بيروت لمدة خمس ساعات، ومن ثم تواجدت في ميناء ليماسول لمدة 18 ساعة وخلال اشهر الصيف دخلت العديد من الموانئ اليونانية.

واشار المصدر على لسان احد المسؤولين في الشركة:" اننا لم يكن لدينا اي علم بما تم تحميله على السفينة، حيث طبيعة عملنا هي النقل، ووفقا للقانون نحن لانقوم بفحص ما تحويه الحاويات المحملة وهذا ليس من اختصاص شركات النقل، وهذا من اختصاص الجمارك في كافة الموانئ.

واضاف: "هذه المرة الاولى التي يحصل معنا امر كهذا، واتامل ان لايكون له اي تأثير على العلاقات القبرصية الاسرائيلية، ذلك اننا نتحدث انه جانب تجاري بحت".