الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يلتقي ممثل اليابان لدى السلطة الوطنية

نشر بتاريخ: 04/11/2009 ( آخر تحديث: 04/11/2009 الساعة: 17:30 )
جنين -معا- التقى محافظ جنين قدورة موسى في مكتبه اليوم، نافومي هاشيموتو ممثل اليابان لدى السلطة الوطنية ترافقه السكرتير الثاني في الممثلية د. كاوري تناكا الذي يزور المحافظة لافتتاح مشروع إعادة تأهيل شبكة الكهرباء تحت رعاية الممثلية اليابانية في قرية زبوبا الواقعة غرب مدينة جنين .

وأثنى المحافظ على الدعم الذي تقدمه حكومة اليابان إلى الشعب الفلسطيني من خلال تنفيذ عدد من المشاريع التنموية في المحافظة .

كما تحدث موسى خلال اللقاء عن الأوضاع الاقتصادية وقال أن هناك تحسن ملموس بسبب الضغوط الدولي الممارسة على سلطات الاحتلال الإسرائيلي للسماح لأبناء شعبنا من 48 إلى دخول مدينة جنين بمركباتهم، ما كان له الأثر الإيجابي في انتعاش السوق المحلي . كما أشار إلى مشروع المنطقة الصناعية الحدودية حيث ستشهد المنطقة انطلاقة واعدة نحو أفاق الاستثمار والتنمية الشاملة.

وأضاف أن أعمال البنية التحتية للمنطقة الصناعية ستباشر خلال الشهر المقبل، بتمويل من بنك التنمية الألماني، وبمساهمة شركاء اقتصاديين من تركيا وإيطاليا .

كما تحدث موسى عن المعيقات التي تواجه إقامة مشاريع استيراتيجية تسعى المحافظة لتنفيذها وإقامة بعض المشاريع عليها منها مشروع قرية الطفل الفلسطيني لتبادل الثقافات والحضارات, بسبب المماطلة الإسرائيلية في تسليم السلطة الوطنية الوثائق الثبوتية والمستندات لأراضي المستوطنات التي أخليت عام 2005, من جانبه طرح ممثل اليابان عدد من الاستفسارات تتعلق بمشروع المنطقة الصناعية حول المدة الزمنية لتجهيز البنية التحتية.

وفي في ذات السياق أشار المحافظ إلى ضرورة استمرار التعاون والدعم الياباني للسلطة الفلسطينية وخاصة فيما يتعلق بتطوير البنية التحتية في مختلف قطاعات الاقتصاد الفلسطيني. هذا وتبادل الطرفين الهدايا الرمزية .