الإثنين: 22/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إجراء الانتخابات العامة لمجلس بلدي اطفال أريحا وفوز تسعة طلبة

نشر بتاريخ: 13/04/2006 ( آخر تحديث: 13/04/2006 الساعة: 21:02 )
اريحا-معاً -جرت اليوم انتخابات الدورة الخامسة لمجلس بلدي أطفال أريحا في مركزي اقتراع في مدرسة فاطمة الزهراء باشراف بلدية أريحا ومديرية التربية والتعليم في أريحا ومشرفين من قبل مدارس المحافظة الست المشاركة في الانتخابات .

حيث اسفرت النتائج عن فوز تسعة من طلاب وطالبات المدارس الست وهم احمد دعيس، اية الخطيب، جمانة عريقات ، امير براهمة، راضي الفتياني، حنان سهمور، منذر افضيلات، اسيل عرباش ، ليالي براهمة، حيث بلغت نسبة التصويت 86% .

وقال صالح في لقاء عقد بمركز تنمية الطفولة أعلنت فيه النتائج ان هذه الانتخابات غاية في الأهمية لأنها تعلم الأطفال كيف يمارسون الديمقراطية .

ودعا الأهالي الى منح الفرصة لأبنائهم دون تدخلهم المباشر للممارسة العملية الديمقراطية بالاعتماد على أنفسهم للاستفادة من هذه التجربة وجعل المصلحة الجماعية هي الهدف والابتعاد عن المصالح الشخصية .

هذا وافتتحت صناديق الاقتراع في تمام العاشرة من صباح الأربعاء وأغلقت في الثانية من بعد الظهر ، وقام رئيس البلدية وعدد من أعضاء المجلس البلدي بتفقد مراكز الاقتراع .

وكانت قد نظمت بلدية أريحا يوم الثلاثاء الماضي قبيل إجراء الانتخابات العامة يوما مفتوحا للدعاية الانتخابية في ساحة مركز تنمية الطفولة بحضور رئيس بلدية أريحا حيث تركزت البرامج الانتخابية للأطفال حول تقديم برامج ثقافية واجتماعية تزيد من وعي الأطفال لقضاياهم .

من الجدير ذكره ان مجلس بلدي اطفال اريحا هو الاول ضمن المجالس الاخرى في المحافظات الفلسطينية، وله العديد من النشاطات المحلية والدولية تحت اشراف بلدية اريحا وبدعم من مؤسسة اليونيسيف .