الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الضميري: اسرائيل وحماس تقودان حملة اعلامية ضد الرئيس عباس

نشر بتاريخ: 04/11/2009 ( آخر تحديث: 04/11/2009 الساعة: 20:44 )
رام الله- معا- قال اللواء عدنان الضميري المفوض السياسي العام والناطق الرسمي باسم الاجهزة الامنية، ان الرئيس محمود عباس يتعرض لحملة اعلامية من جهة اسرائيل وحماس تستهدف النيل من ثباته على موقفه الرافض للعودة الى طاولة المفاوضات مع الطرف الاسرائيلي.

جاء ذلك خلال محاضرة القاها في مقر قيادة الدفاع المدني حول اخر التطورات السياسية بمشاركة العميد احمد رزق (ابو ربيع) مدير عام الدفاع المدني، والعقيد ابو ربيع المفوض السياسي لمحافظة نابلس، وانور عزالدين المفوض السياسي لجهاز الدفاع المدني، ومشاركة مدراء المحافظات وادارات الجهاز.

واضاف اللواء الضميري" ان هذه الحملة تذكرنا بتلك التي سبقت استهداف الرئيس الشهيد ياسر عرفات عندما اصدرت جهات امنية اسرائيلية الكتاب الابيض من اجل اخراج الرئيس عرفات من الصورة السياسية والادعاء بعدم وجود شريك فلسطيني، وهو ما تحاول اليوم تكراره وسائل الاعلام الاسرائيلية والمسؤولون السياسيون والعسكريون والادعاء بان الرئيس يقود مجموعات سرية لملاحقة سماسرة بيع الاراضي والعقارات الفلسطينية في مدينة القدس لاسرائيليين وانكاره المحرقة اليهودية، وسعيه لنزع شرعية اسرائيل".

وقال "من المؤسف ان هذه الحملة تتزامن مع اخرى مماثلة تقودها حركة حماس ضد الرئيس ابو مازن، حتى تتنصل من اتفاق المصالحة الوطنية وانهاء حالة الانقسام والذهاب الى صناديق الاقتراع التي هي حق شعبي واستحقاق دستوري، وان حماس تنفذ تعليمات خارجية صادرة اليها من دول عربية واقليمية وهي ليست صاحبة قرار بهذا الشأن".

واوضح ان القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس ثابتة على موقفها فيما يتعلق بالمفاوضات والانتخابات وانها تنطلق من المصالح العليا للشعب، وتحظى بثقة جماهير الشعب وقواه الوطنية المتمثلة في فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، وانضباط قوى الامن الفلسطينية لقراراتها.

واشاد اللواء الضميري بتطور قوى الامن الفلسطينية وجهاز الدفاع المدني في حجم الخدمات التي تقدمها للمواطنين في مختلف الظروف، وقدرتها على تحقيق الامن وفرض النظام والقانون بفضل الرعاية التي تحظى بها من المستوى السياسي.

وأعتبر ان الانتخابات الرئاسية والتشريعية التي شهد الجميع بنزاهتها كانت بفضل رعاية قوى الامن الفلسطينية لها، وان المؤسسة الامنية هي مؤسسة كل الشعب الفلسطيني باطيافه السياسية وشرائحه الاجتماعية وهي حامية النظام والقانون والمجتمع.

وقال ان هيئة التوجيه السياسي والوطني ستشرع في حملة لحماية الرموز الوطنية والتوعية بالمجال القانوني ابتداء بقانون الخدمة في قوى الامن.

وأكد العميد ابو ربيع على اهمية الدور المنوط بهيئة التوجيه السياسي والوطني واهمية تواصلها مع القوات وتكثيف التعاون معها، مشيرا إلى ان قوى الامن الفلسطينية اصبحت اليوم اكثر مهنية في مختلف المجالات.