الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"إلهام فلسطين" يستعد لإطلاق دورته الثانية "إلهام 2009"

نشر بتاريخ: 05/11/2009 ( آخر تحديث: 05/11/2009 الساعة: 14:13 )
رام الله - معا - تجري الاستعدادات لدى "إلهام فلسطين" لإطلاق دورته البرامجية الثانية لعام 2009 بعد أن أنهى بنجاح دورته لعام 2008 الذي حظيت فيه 40 مبادرة بالتقدير والاعتراف من أصل 791 مبادرة متقدمة تم تقييمها من قبل لجان تقييم مختصة.

وكانت المبادرات التي تم تقديرها في احتفال رسمي حاشد تحت رعاية رئيس الوزراء د.سلام فياض موزعة كما يأتي: 14 مبادرة ضمن الفئة (أ) من المبادرات الملهمة على المستوى الوطني، و 18 مبادرة ضمن الفئة (ب) من المبادرات الملهمة على المستوى الوطني، و 8 مبادرات ضمن الفئة (ج) من المبادرات التي اعتبرت جديرة بالتعريف والتوثيق فقط.

وفي إطار هذا الاستعداد، يعمل "إلهام فلسطين" بشكل وثيق مع شركائه في وزارة التربية والتعليم العالي، ووزارة الصحة وبرنامج التعليم وبرنامج الصحة في وكالة الغوث، والمؤسسات الأخرى ذات الاهتمام المشترك لإحداث التحول المرغوب في مختلف جوانب الحياة المدرسية، من حيث أساليب التعليم والتعلم والتقويم والصحة الشمولية والبيئة المدرسية الآمنة والمشاركة الطلابية، إسهاما في التنشئة السوية لأطفالنا ومساعدتهم على تحقيق ذاتهم والكامن من قدراتهم.

ويستهدف "إلهام فلسطين" في دورته البرامجية الثانية المعلمين، ومديري المدارس، والمرشدين النفسيين والاجتماعيين، لتحفيزهم وتمكينهم وجعلهم أكثر قدرة وإقداما على المساهمة في توفير بيئة تعلميه تربوية سوية لطلبتهم.

ومن جانب آخر أضيف إلى الفئة المؤهلة للترشيح في هذه الدورة طلبة المدارس لتحفيزهم وتمكينهم من إسماع صوتهم، وتعزيز مشاركتهم المسؤولة والفعالة في تطوير بيئتهم التعليمية.

ويجدر بالذكر أن "إلهام فلسطين" يشكل برنامجا رائدا نحو تطوير بيئة تربوية آمنة وكذلك صحية ومحفزة لأطفال فلسطين داخل المدرسة وخارجها، بحيث تصبح هذه البيئة أكثر مواءمة لنمائهم المتكامل، ونشأتهم السوية، ولتمكنهم من تحقيق الكامن من قدراتهم وإمكاناتهم، والعيش بعافية ورفاه، والمساهمة في بناء المجتمع وتطوره.