الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابات فلسطين: الرئيس ابو مازن خيار الشعب وفصائل المنظمة

نشر بتاريخ: 05/11/2009 ( آخر تحديث: 05/11/2009 الساعة: 18:06 )
رام الله- معا- عبرت النقابات الكبرى الثلاث الامانة العامة لاتحاد المعلمين ونقابة العاملين في الوظيفة العمومية واتحاد نقابات المهن الصحية اليوم الخميس، عن تمسكها بالرئيس ابو مازن كمرشح لرئاسة الشعب الفلسطيني في الانتخابات.

وأكد النقابات في بيان صحفي وصل "معا" نسخة منه، انها تدعم قرار اللجنة التنفيذية بعدم الموافقة على توجه الرئيس بعدم ترشحه لرئاسة السلطة في الانتخابات القادمة.

وطالب البيان الرئيس ابو مازن بالعدول عن قراره بعدم الترشح للانتخابات والاستمرار بقيادة المشروع الوطني، وهذا ما حدده ابناء حركة فتح العمود الفقري للشعب الفلسطيني في مؤتمرهم السادس، وكذلك قرار اللجنة التنفيذية باعتبار ابو مازن مرشح كل الفصائل الفلسطينيه المنضوية تحت اطار منظمة التحرير الفلسطينية.

واشار البيان إلى ان النقابات تقف خلف الرئيس في قراراته وخاصة قرارة برفض المفاوضات مع الطرف الاسرائيلي دون توقف تام للاستيطان وبشكل خاص في القدس.

واستهجن النقابات ما أسمته، تذبذب الموقف الامريكي من الاستيطان الذي يتوافق مع المكان كما فعلت وزيرة الخارجية كلينتون، طالبة الرئيس باراك اباما بالاستمرار في تواجهاته دون الخضوع لـ"ابتزاز" الطرف الاسرائيلي باعتبار ان الاستمرار في الاستيطان عقبة في عملية السلام.

وثمن البيان قرار الرئيس بشان الانتخابات باعتبارها استحقاق دستوري في موعدها، داعيا حركة حماس للوقوف مع تطلعات الشعب الفلسطيني بالوحده والخضوع للخيار الديمقراطي.

وعبر البيان عن استهجانه من خطاب حماس وعدم وقوفها خلف قرارات الرئيس برفض المفاوضات دون وقف الاستيطان، داعيا الحركة بقبول الورقة المصرية والقبول بالوحدة الوطنية مع الفصائل الفلسطينية.