الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشرات الاف المتظاهرين - حوالي مئة الف متظاهر - في شوارع غزة تأييدا للحكومة وضد الحصار الاقتصادي

نشر بتاريخ: 14/04/2006 ( آخر تحديث: 14/04/2006 الساعة: 17:04 )
غزة- معا- اكد خليل الحية رئيس الكتلة البرلمانية لحركة حماس في المجلس التشريعي على ان حماس لن تعترف باسرائيل ولن تسقط البندقية.

وكان الحية يتحدث بحضور رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية وعشرات الالاف من مؤيدي وانصار حركة حماس المشاركين في مسيرات اليوم التي جابت شوارع مدينة غزة تضامنا مع الحكومة الفلسطينية التي تتعرض لحصار اقتصادي.

واضاف الحية:" اننا يمكن ان نجوع ولكن لا يمكن ان تنكسر ارادتنا .. يمكن ان نجوع ولكن لا يمكن ان نتنازل عن كرامتنا .. يمكن ان نستشهد ولكن لا يمكن ان نعترف باسرائيل او ان نسقط البندقية"

وقال الحية ان مسيرة اليوم جاءت لطمأنة الحكومة ورئيسها ببقاء الشعب خلف الحكومة بالاموال والاولاد لان الشعب على يقين بنصر الله".

واتهم الحية بعض الاصوات الداخلية التي تكيل الاتهامات للحكومة منتقدا في الوقت نفسه اداء تلفزيون فلسطين باتباع سياسة الحزبية في نقل الاخبار وتصوير الواقع.

وكانت المسيرات انطلقت عقب صلاة الجمعة في جميع مخيمات ومدن قطاع غزة حيث تجمعت المسيرات في مهرجان حاشد ضم عشرات الالاف في شارع الوحدة وسط المدينة.

اما في خان يونس إنطلقت بعد ظهر اليوم مسيرات جماهيرية حاشدة تندد بالسياسات الهادفة لتجويع الشعب الفلسطيني نظمتها حركة حماس " إنطلقت بعد صلاة الظهر من أمام عدد من المساجد في محافظتي خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة .

وجابت المسيرة الشوارع الرئيسية في كلا المدينتين ، حيث ردد الآلاف من أنصار الحركة العبارات المنددة بسياسة تجويع الشعب الفلسطيني والضغط على الحكومة لإبتزاز مواقف سياسية منها ، إلى جانب رفض كافة أشكال التصعيد العسكري الإسرائيلي في مدن ومحافظات قطاع غزة والضفة الفلسطينية .

وحمل أنصار الحركة رايات التوحيد " الخضراء " فيما تصدر عدد من نواب الحركة عن المجلس التشريعي في كلا المدينتين الحشود الغفيرة .

وطالب أنصار الحركة المجتمع الدولي والعالم أجمع أن يقف بجانب شعبنا في وجه الغطرسة الأمريكية والإسرائيلية الرامية إلى النيل من صموده وثباته في وجه كافة المؤامرات التي تحاك ضده للإلتفات حول الثوابت الحمساوية التي تتبناها الحكومة .