الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ردود متفاوتة حول نية الرئيس عدم الترشح للانتخابات القادمة

نشر بتاريخ: 06/11/2009 ( آخر تحديث: 06/11/2009 الساعة: 16:27 )
غزة - معا- تباينت ردود فعل الفصائل الفلسطينية حول عدم رغبة الرئيس محمود عباس ترشيح نفسه لولاية رئاسية اخرى.

واكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الاسلامي الشيخ نافذ عزام ان قرار الرئيس بعدم ترشحه للانتخابات القادمة يأتي بسبب تعثر المفاوضات وادراكة بأنها غير مجدية وان اسرائيل غير مستعدة لتقديم اي شيء للفلسطينيين.

واضاف الشيخ عزام لـ"معا": "ان قناعة الرئيس بفشل المفاوضات يجب ان تدفعه لترتيب الوضع الفلسطيني وتعزير خيار المقاومة طالما ان المفاوضات عجزت في اعادة الحقوق للفلسطينيين".

من جهته قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية صالح زيدان ان رغبة الرئيس في عدم ترشيحه لفترة رئاسية قادمة تأتي في غير وقتها وظروفها الملائمة، وتعبر عن انسداد العملية السياسية والطريق المغلق لعملية المصالحة، مشيرا ان فتح افق الشعب لا يكون من خلال تعرض موقع الرئاسة للتصدع، مطالبا الضغط على امريكا واسرائيل.

من جهته قال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية كايد الغول ان تصريحات الرئيس عدم ترشيحه لولاية اخرى للرئاسة تأتي في ظروف غير ملائمة ويجب العمل على انهاء الانقسام وعند الحديث عن انتخابات متفق عليها لكل حادث حديث.

وكان فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس معقبا على خطاب الرئيس محمود عباس، قال ان الخطاب كان منكسرا ومفلسا بسبب الرهان على المفاوضات وعلى الدعم الامريكي، داعيا ان يكون هذا مدعاة للتحول النوعي في حركة فتح باتجاه توحيد الصف الوطني وانجاح المصالحة.