الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الوطنية للمؤسسات تعقد ورشة عمل حول التخطيط الاستراتيجي

نشر بتاريخ: 06/11/2009 ( آخر تحديث: 06/11/2009 الساعة: 15:55 )
رام الله - معا - عقدت الهيئة الوطنية للمؤسسات الاهلية الفلسطينية يوم امس الخميس، ورشة عمل حول التخطيط الاستراتيجي، ضمن مشروع تطوير فعالية الشبكات المظلاتية والممول من مركز تطوير المؤسسات الاهلية الفلسطينية NDC.

واشارت الهيئة ان الهدف من الورشة بناء خطة استراتيجة خاصة بالهيئة الوطنية لمدة 3 سنوات.

واشتمل الحضور على 15 ممثلا من اعضاء المجلس الاداري عن المؤسسات والجمعيات الاهلية في محافظات الوسط والجنوب.

وفي كلمته الافتتاحية، اكد نصفت الخفش رئيس مجلس الادارة للهيئة على اهمية عمل الهيئة من خلال نشر رسالتها التي تهدف الى تنمية المجتمع الفلسطيني والمساهمة في تطوير المؤسسات الاهلية من خلال تعزيز البناء المؤسساتي والعمل على وضع اليات تعمل على تطوير العمل الاهلي، وزيادة التنسيق والتشبيك والتعاون والتشاور بين مؤسسات القطاع الاهلي من جهة وبين القطاع الحكومي والقطاع الخاص من جهة اخرى، وفق خطة التنمية الاستراتيجية لتطوير المجتمع الفلسطيني.

كما قدم الخفش شكره لمركز تطوير المؤسسات الاهلية الفلسطينية على جهوده في مجال دعم الهيئة الوطنية واكد على ضرورة استمرار دعم المؤسسات القاعدية من قبل مركز تطوير.

واكد الدكتور بسام ديسي الذي قام بادارة الورشة على اهمية التخطيط الاستراتيجي والعمل على تحليل البيئة الداخلية والخارجية للهيئة ووضع اهداف ومحاور للعمل.

وقد اختتمت الورشة بجملة توصيات شملت ضرورة وضع خطة استرتيجة واضحة المعالم على ان تكون هذه الخطة مترجمة الى خطة تشغيلية.

يذكر على ان الهيئة سوف تعقد ورشة عمل اخرى للتخطيط الاسترتيجي للمؤسساتها الاعضاء في المحافظات الشمالية الاسبوع القادم في محافظة قلقيلية.