الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز التدريب المجتمعي ينظم حفل الطفولة الأول في مدينة غزة

نشر بتاريخ: 06/11/2009 ( آخر تحديث: 06/11/2009 الساعة: 15:57 )
غزة- معا - نظم مركز التدريب المجتمعي وإدارة الأزمات مهرجان الطفولة الأول بمناسبة انطلاق برلمان الطفل الفلسطيني الصغير بالمركز في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة.

وتحدث الدكتور فضل أبو هين مدير المركز أن برلمان الطفل الفلسطيني الصغير سوف يحتضن العديد من مواهب الأطفال المميزين لتنمية قدراتهم الإبداعية إلى جانب الدعم النفسي الذي يقدم للأطفال من خلال برامج المركز المختلفة والتي تغطي معظم أنحاء القطاع وغيرها من الجوانب الاجتماعية الاخرى.

وأضاف أبو هين ان المركز سوف ينظم سلسلة من مهرجانات الطفولة في مناطق مختلفة من قطاع غزة، داعيا أولياء الأمور بالاهتمام بتنمية قدرات أبنائهم الإبداعية وقد تكون انطلاقة البرلمان فرصة ذهبية لهم للمشاركة في لجانه المختلفة كلا حسب موهبته الفنية.

وقال محارب أبو الكأس الناطق الإعلامي باسم البرلمان في المركز: "أن الهدف من هذا المهرجان هو إدخال البهجة والسرور علي قلوب الأطفال وحاجة الأطفال الماسة لاكتشاف مواهبهم والعمل على تنميتها".

وأشار أبو الكاس أن المركز قد كون فريق عمل ولجان البرلمان لاكتشاف مواهب وإبداعات الأطفال واحتضانها في المركز وخاصة من الأطفال المشاركين في برامج التدخل النفسي والاجتماعي وما يتم اكتشافه من خلال طاقم العمل الميداني من الأخصائيين، وان المركز فتح باب الانتساب للبرلمان من شريحة الأطفال الموهوبين.

ويأتي هذا المهرجان في وقت يحتاج إليه الأطفال للترفية واللعب والمرح وخاصة بعد ما تعرضوا له من صدمات نفسية في الآونة الأخيرة، وخاصة بعد الحرب على غزة.