الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاف المواطنين فى نابلس يخرجون في مسيرة تأييد للحكومة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 14/04/2006 ( آخر تحديث: 14/04/2006 الساعة: 21:10 )
نابلس - معا -خرج أكثر من ثلاثة ألاف مواطنا بمدينة نابلس بعد صلاة الجمعة بمسيرة حاشدة تأييدا للحكومة الفلسطينية وضد الحصار الاقتصادي التى فرضته اوروبا والولايات المتحدة الامريكية بعد تسلم حركة حماس لزمام الحكم.

وندد المشاركون بالمسيرة التى دعت اليها حركة المقاومة الاسلامية حماس ولجنة التنسيق الفصائليى بالمدينة بالحصار الاقتصادي والمالي الذي فرض على الشعب الفلسطينيى ووصفه بالظالم وانه لن يركع الشعب الفلسطيني .

و ألقى زاهر الششتري كلمة لجنة التنسيق الفصائلي اكد فيها رفض الحصار الاقتصادي والسياسي الذي تفرضه الولايات المتحدة واسرائيل على الشعب الفلسطيني كعقاب له على خياره الديمقراطي، وطالب الشعب الفلسطيني بمواصلة الصمود والمقاومة كخيار استراتيجي وتعزيز وحدته الوطنية.

كما طالب الششتري القيادة الفلسطينية بالاستمرار في نهج الحوار الوطني الداخلي للوصول الى الحد الادنى من القواسم المشتركة بما يضمن وحدة الصف الداخلي، داعيا الحكومة الى التعاطي مع مصالح الشعب والعمل على تعزيز الحوار الوطني.

ووجه الششتري خطابه لاسرائيل قائلا " ان هذا الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني لن ينال من عزيمته لان هذا الشعب موحد خلف حكومته المنتخبة، ومتمسك بثوابته الوطنية وبخيار المقاومة سبيلا للتحرير".

وفي كلمة حركة "حماس" قال عدنان عصفور عضو القيادة السياسية للحركة ان هذه الاجراءات الاسرائيلية الامريكية الاوروبية تهدف بشكل واضح الى معاقبة الشعب الفلسطيني وخنقه لممارسته حقه الطبيعي باختيار من يمثله ويكون امينا على حقوقه وثوابته، وهم بذلك يسعون لتحقيق احد ثلاثة احتمالات، "فإما ان تذعن الحكومة الفلسطينية لما يريدون وتتنازل عن ثوابت الشعب الفلسطيني، واما ان تسقط الحكومة بسبب استمرار حالة الحصار والتضييق، واما ان ينقلب الشعب الفلسطيني على خياره الشرعي المنتخب".

واكد عصفور ان هذه الاجراءات مكشوفة الاهداف ومفضوحة الوسائل، وان على كل الجهات ان تحترم ارادة الشعب الفلسطيني الذي عبر عنها بحرية وشفافية، وان كل محاولات افشال الحكومة ستبوء بالفشل وسيخرج منها الشعب الفلسطيني اقوى واكثر قناعة بحقوقه وثوابته.

وشارك بالمسيرة التى انطلقت بعد صلاة الجمعة من امام مسجد الحاج نمر باتجاه دوار الشهداء بمركز المدينة اعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة حماس اضافة الى عدد من قيادي الحركة .