الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

15 الجاري ... انطلاق دوري الدرجة الأولى

نشر بتاريخ: 07/11/2009 ( آخر تحديث: 08/11/2009 الساعة: 19:07 )
البيرة- معا - دائرة الإعلام بالاتحاد- عقد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أمس اجتماعا خاصا بإجراء قرعة فرق أندية الدرجة الأولى التي من المقرر انطلاق الدوري الخاص بها بتاريخ 15 تشرين ثاني الجاري.
وتواجد في الاجتماع (12) ناديا بحضور أعضاء مجلس إدارة الاتحاد: هلال أبو كشك ومحمد أبو سرور ومحمود خليفة ومحمد أبو حلتم والسكرتير التنفيذي عبد المجيد حجه ومقرر دائرة الأنشطة بالاتحاد عطا الله التميمي.

تقسيم الفرق الى مجموعتين.
وفي بداية الاجتماع رحب أبو كشك بالحاضرين باسم اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد ونقل لمندوبي الأندية تحياته وتمنياته بنجاح الدوري والتفاف الجميع على أخلاقيات وأدبيات الرياضة وذلك تعزيزا للانتماء الى الوطن.
وأوضح أبو كشك أن قرعة الدوري موجهة حسب المنطقة الجغرافية لكل ناد مشارك، وأشار أيضا الى أن الأندية المشاركة في الدوري تم تقسيم فرقها الى مجموعتين وان المباريات ستقام بنظام الذهاب والإياب.
وبعد الاستماع الى وجهات نظر بعض الأندية التي اقترح بعضها اللعب ضمن مجموعة واحدة واقترح آخرون بيان الصعود والهبوط واستفسار البعض عن إمكانية تحديد رعاة ماليين للأندية وإعفاء فرق الأندية من رسوم التدريب على الملاعب.
وأوضح عضو مجلس الإدارة هلال أبو كشك أن الهدف من تقسيم الفرق الى مجموعتين بحيث يلعب كل فريق(12) مباراة ذهابا وإيابا هو التقليل من تكلفة التنقلات والجهد المبذول.

الإسراع في تسجيل اللاعبين.
وطالب بالانتهاء من عملية تسجيل لاعبيها قبل موعد انطلاق الدوري ب48 ساعة، على أن يكون كشف المباراة محرر من 3 نسخ ولعدد 20 لاعبا و5 إداريين . وعلى إداري الفريق إبراز بطاقة اللاعبين والإداريين لحكم المباراة الذي لديه تعليمات واضحة بعدم السماح لأي لاعب باللعب دون إبراز بطاقته الرسمية الصادرة من الاتحاد.
وأشار محمد أبو حلتم عضو الاتحاد الى أن الفرق التي لم تستلم المخصصات المالية الخاصة بها للموسم السابق سوف تصرف في فترة لاحقه حينما تتوفر مخصصاتها.
الاطلاع على لائحة المسابقات.

كذلك نصح أبو كشك الأندية بضرورة تقديم (3) كرات صالحة لكل مباراة وكذلك تحديد لون الفريق الأساسي والاحتياطي وان الفريق الضيف هو الذي عليه تغيير قمصانه الرياضية في حال تشابه ألوان قمصان الفريقين المتنافسين، كذلك أكد عضو الاتحاد بان أي لاعب زائد عن العدد الرسمي في كشف المباراة فانه يعتبر كلاعب في المباراة حتى ولو لم يلعب لعبا حقيقيا.
وحث أبو كشك المشرفين الرياضيين في الأندية العودة لموقع اتحاد كرة القدم الالكتروني للاطلاع على بنود لائحة المسابقات.

هذا وعقب إجراء القرعة الأولى تم تحديد الأندية في الى كل مجموعة على النحو الآتي:
المجموعة الأولى :

اتحاد نابلس، طوباس، مركز العروب، اتحاد صفا، عين يبرود، أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور،جورة الشمعة.

المجموعة الثانية:

شباب نابلس، مركز جنين، الرماضين، بيت لقيا، الجلزون،العربي بيت صفافا، التعامرة.
وبعد إجراء قرعة الفرق التي ستقابل بعضها في الأسبوع الأول من الدوري تم تحديد المباريات الآتية التي ستجرى بدءاً من تاريخ 15/11/2009.

المجموعة الأولى: المجموعة الثانية:
عين يبرود×العروب بيت صفافا×مركز جنين
صفا×جورة الشمعة بيت لقيا×التعامرة
أرثوذكسي بيت ساحور×طوباس الجلزون×الرماضين
اتحاد نابلس×(ي) شباب نابلس×(ي)
والمندوبون الذين حضروا الاجتماع هم:
1. حرب عاصي/ اتحاد بيت لقيا.
2. رائد عثمان/ العربي بيت صفافا.
3. حسن عروري/ مركز جنين.
4. أحمد الجوابرة /مركز العروب.
5. نبيل أبو ديه/ شباب التعامرة.
6. مصطفى الهندي /جورة الشمعة.
7. خضر أسعيد/ بيت ساحور.
8. محمد بدوي بكر/ الجلزون.
9. إبراهيم محمد /عين يبرود.
10.مأمون شاهين/ شباب نابلس.
11.يوسف حسين /صفا.
12.قدر الزغارنة/ شباب الرماضين.