الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس

معهد فلسطين يحتفل بتخريج دفعة جديدة من دبلوم التأهيل المصرفي

نشر بتاريخ: 08/11/2009 ( آخر تحديث: 08/11/2009 الساعة: 11:31 )
نابلس- معا- احتفل معهد فلسطين للدراسات المالية والمصرفية بتخريج دفعة جديدة من دبلوم التأهيل المصرفي للعام 2009، وذلك تحت رعاية الدكتور جهاد الوزير رئيس مجلس إدارة المعهد محافظ سلطة النقد الفلسطينية في قاعة فندق "البست إيسترن" برام الله.

وقام المعهد بتخريج 25 كادراً مصرفياً من عدة مصارف عاملة في فلسطين، تلقوا تدريبهم على مدار 6 شهور من خلال 155 ساعة تدريبية على يد 15 خبيراً متخصصاً في العمليات المصرفية والخزينة والقانون وواجبات العمل.

وأشاد الوزير بأداء المعهد واستراتيجيته للأعوام القادمة، والتي ينوي خلالها المعهد منح شهادات معتمدة بالتعاون مع أكثر من جهة دولية وعربية، إضافة لنشاطاته المعتادة في تأهيل وتدريب القطاع المصرفي.

وتحدث عن خطوات سلطة النقد الفلسطينية اتجاه معالجة ظاهرة الشيكات المرتجعة، وتقصير دورة النقود عبر تعزيز قيمة الشيك كورقة مالية، وأن الخطوات جميعها تصب بصالح المواطن والحركة الاقتصادية بفلسطين نحو السعي لاستكمال متطلبات التحول لبنك مركزي، حسب تعبيره.

واستعرض مدير عام المعهد باسل طه في كلمته الخطوط العريضة لاستراتيجية المعهد التي تتلخص بتحديث الموقع الالكتروني، وطرح 6 دبلومات مهنية بعدة مجالات و75 برنامج موزعات جغرافياً بين رام الله وشمال وجنوب الضفة وغزة من بينها 14 برنامج لهيئة سوق رأس المال و3 برامج للبنوك الإسلامية، عدا عن إطلاق مجلة فصلية إخبارية، والمباشرة بنشاطات قسم الدراسات والأبحاث.

وأخرج المعهد 25 كادراً مصرفياً من عدة مصارف عاملة في فلسطين، تلقوا تدريبهم على مدار 6 شهور من خلال 155 ساعة تدريبية على يد 15 خبيراً متخصصاً في العمليات المصرفية والائتمان والخزينة والقانون وواجبات العمل.

وشكر أحمد العروسي مدير عام البنك العقاري المصري العربي إدارة المعهد، داعياً لتعاون أكبر بين البنك والمعهد مباركاً للخريجين تحصيلهم ومقدماً باسم البنك منحة للأول والثاني من الخريجين كعلاوة إضافية.

وألقى ضياء عبد الفتاح كلمة باسم المدربين شاكراً لمحافظ سلطة النقد وإدارة المعهد رعايتهم المستمرة للقطاع المصرفي مباركاً للخريجين، ولذويهم جهدهم وتعبهم، وألقت ميسون عواوده كلمة الخريجين.

وفي نهاية الحفل الذي قدم عرافته الدكتور محمود عباس قدمت الدروع التقديرية للمدربين من مختلف المصارف العاملة في فلسطين والشهادات للخريجين.