الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خان يونس: أبناء الأجهزة الأمنية يطالبون هنية الوفاء بإلتزاماته ويهددون بالقيام بخطوات تصعيدية

نشر بتاريخ: 15/04/2006 ( آخر تحديث: 15/04/2006 الساعة: 12:25 )
خان يونس- معا- طالب ناطق إعلامي بإسم عناصر الأجهزة الأمنية في محافظات جنوب قطاع غزة، رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، الوفاء بإلتزاماته تجاه أبناء الشعب الفلسطيني وخاصة أفراد أجهزة الأمن الذين تتأخر عملية إستلام رواتبهم.

وأكد " أبو محمد " خلال تصريح صحافي خاص بوكالة "معا" أن قيام عناصر الاجهزة الامنية باقتحام مقر المجلس التشريعي بخان يونس هي رسالة تحذيرية ليست الاخيرة, قائلا:" سنصعد من خطواتنا، إذا تم تجاهل مطالبنا", مشيراً إلى عزمهم تصعيد احتجاجاتهم يوم الإثنين المقبل بإغلاق الوزارات والمؤسسات الإدارية والشوارع الرئيسية، للضغط على الحكومة لتنفيذ مطالبهم.

ووجه رسالة إلى رئيس الوزراء قال فيها:" نحن أبناء الأجهزة الأمنية طالبنا كافة الحكومات السابقة والحالية بعدم التقصير في حقوقنا، وعليك الوفاء بإلتزاماتك تجاه الشعب الذي يتعرض إلى القهر والجوع".

وأكد " أبو محمد " رفض أبناء الأجهزة كافة أشكال الفلتان الأمني, والضغوطات الدولية الممارسة على الشعب الفلسطيني، مضيفاً" ولكن على الحكومة أيضاً مراعاة أوضاعنا، فأطفالنا ينتظرون لقمة العيش منا"، مشيراً إلى أن عائلات الشهداء والأسرى تعتمد على الرواتب وجميعها مهددة بالضياع.

وذكر أن رواتبهم تتعرض لإستقطاعات وصفها بـ "غير مستحقة " في المياة والكهرباء إلى جانب وجود قروض شهرية لعشرات أفراد الأجهزة الذين تتأخر رواتبهم وبالتالي تتراكم عليهم الديون.

ونفى" أبو محمد " أي علاقة تربطهم بالفصائل والأذرع العسكرية المقاومة قائلاً:" هذه المظاهرة التي قمنا بها صباح اليوم شارك فيها أبناء الأجهزة الأمنية من الشرطة والأمن العام والوقائي والإستخبارات والمخابرات وحتى حرس الرئيس الخاص، وغيرهم من الأجهزة في المنطقة الجنوبية، ولا تربطنا أية صلة بالأذرع العسكرية.