الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خان يونس : جبهة التحرير العربية تخرج دورة عسكرية لعناصرها في الأراضي المحررة

نشر بتاريخ: 15/04/2006 ( آخر تحديث: 15/04/2006 الساعة: 13:36 )
خان يونس - معا- أكدت جبهة التحرير العربية أنها قامت بتخريج دورة عسكرية لعناصرها في مجال التدريب على السلاح والإقتحامات والمحاضرات الأمنية والتوعوية وذلك في إطار مساعيها لمواجهة العدوان الإسرائيلي على شعبنا .

وأكد عدلي العصار مسؤول الجبهة في مدينة خان يونس اليوم خلال حديث خاص بوكالة معا :" أن قيادة الجبهة أقامت هذه الدورة التي إستمرت قرابة شهر كامل في إطار مساعيها الجادة لصد العدوان الإسرائيلي على شعبنا وإستمراراً لخيار الدم والمقاومة الطريق الأمثل لتحرير فلسطين من دنس الإحتلال" .

وأشار العصار أن العشرات من عناصر الجبهة إلتحقوا بفعاليات هذه الدورة النوعية التي أقيمت في الأراضي المحررة ، والتي أشرف عليها نخبة من القادة الميدانيين للجبهة الذين قاموا بتجهيز الشباب المشارك وإعدادهم بشكل سليم وعسكري لمواجهة التحديات الإسرائيلية على شعبنا المفروضة بالقوة ولصد أي عملية " إنزال " للقوات الإسرائيلية بمدن القطاع والتعامل معها بكل قوة ومهارة .

ومن جانبه أكد رعد العتال المشرف العام على نشاطات الجبهة في خان يونس أن المشاركين في الدورة قاموا بالتدرب على مختلف الفنون القتالية والإقتحامات والتصدي وطرق القنص وأخذ السواتر الأمنية الصحيحة إلى جانب المحاضرات العسكرية التي من شأنها الإرتقاء بمستوى الوعي لديهم .

وأضاف العتال أنه تم التطرق إلى مبادىء السلامة العامة وسبل الحيطة والحذر وأهمية إكتشاف أساليب العدو في إغتيال رجالات المقاومة الفلسطينية .

وبين العتال أن تنظيم الدورة العسكرية جاء إحتفالاً بمناسبة الذكرى السابعة والثلاثين لإنطلاقة جبهة التحرير العربية ، والسابعة والخمسين لميلاد حزب البعث العربي الإشتراكي ، مؤكداً على رفض الجبهة المطلق لكافة الممارسات الصهيونية الإرهابية بحق شعبنا ، التي تمارس كل يوم ويذهب ضحيتها الأبرياء من المدنيين والعزل .

وأكد أن المقاومة حق مشروع لطالما بقي الإحتلال جاثماً فوق أراضينا ، وأنه لا سلام دون إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين إلى ديارهم التي شردوا منها .