الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضبط كميات كبيرة من التمور الفاسدة في حملة واسعة النطاق في الرام

نشر بتاريخ: 08/11/2009 ( آخر تحديث: 08/11/2009 الساعة: 20:23 )
الخليل-معا- شنت اللجنة الدائمة لتنظيم السوق الداخلي، جولة واسعة النطاق في بلدة الرام بمدينة القدس، أسفرت عن ضبط كميات كبيرة من التمور الفاسدة والمزورة.

وقال القائمون على هذه الجولة بأن عملياتهم الميدانية والتي بدأت منذ فترة لن تنتهي الا بتنظيم السوق الداخلي والقضاء نهائياً على ظاهرة المواد الغذائية الفاسدة والمزورة، المضرة بصحة المواطن.

وأوضح، هيثم ابو الزين، مسؤول العلاقات العامة والاعلام في الضابطة الجمركية، بأن "غارة" اليوم في الرام تمت بالتنسيق مع محافظ القدس، تم خلالها ضبط طنين من التمر المطحون المزيف، و 1300 كيلو تمر فاسد وغير صالح للاستهلاك الآدمي، وطن من الكرز المستخدم في صناعة الحلويات بلا تاريخ صلاحية، ونصف طن من المواد المستخدمة في صناعة الحلويات منتهية الصلاحية، وأشار الى أن ما تم ضبطه، مهرب من السوق الإسرائيلي لأسواق الرام، ونوه الى انه تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين.

يشار الى أن اللجنة الدائمة لتنظيم السوق الداخلي، مكونة من حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، وصحة البيئة في وزارة الصحة، والضابطة الجمركية، والدائرة الاقتصادية في جهاز الأمن الوقائي، وهي برئاسة وزارة الاقتصاد.