الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الأشغال المقالة يزور نموذج للبناء البديل باستخدام المواد المحلية

نشر بتاريخ: 09/11/2009 ( آخر تحديث: 09/11/2009 الساعة: 10:35 )
غزة- معا- زار وزير الأشغال العامة والإسكان المقال د. يوسف محمود المنسي، ومدير ديوان الوزير عماد محمد حمادة، ومقرر وحدة البحث والتطوير بالوزارة المقالة محمد عبود، لنموذج البناء البديل باستخدام المواد المحلية، لشركة عمارة التراث.

وتأتي هذه الزيارة في إطار حرص وزارة الأشغال العامة الإسكان المقالة، كجهة مسؤولة عن إعادة الاعمار بقطاع غزة وذلك من خلال التنسيق والمتابعة بخصوص استخدام شركة عمارة التراث لتقنية خاصة بالبناء البديل والمساهمة في تطوير العمل، وما يخدم المستفيدين من هذا النوع من البناء وفقا للخطوط العريضة لمنهجية الوزارة المقالة، وخططها لإعادة اعمار مساكن المتضررين بصورة مؤقتة من الحرب الإسرائيلية.

واوضح المهندس عماد محمد حمادة مدير ديوان الوزير المقال إن وزارة الأشغال العامة والإسكان المقالة تواصل اتصالاتها المكثفة مع كافة الجهات والمؤسسات الدولية من اجل المساعدة في إعادة اعمار غزة، وان وحدة البحث والتطوير في الوزارة المقالة تقوم بعمل دراسات مكثفة على كيفية استخدام المواد البديلة في إعادة الاعمار المؤقت، حتى تفتح المعابر ويرفع الحصار بشكل كامل عن قطاع غزة.

وأكد حمادة على أن وزارة الأشغال العامة والإسكان المقالة تواصل جهودها في إعادة اعمار قطاع غزة بما يتوفر من الإمكانيات والمواد البديلة، كما تواصل آليات ومعدات الوزارة العمل في مختلف مناطق قطاع غزة كما تقوم بإزالة الركام ومخلفات الدمار من مناطق الخطر.