الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة محمد بن راشد وبيكتي تطلقان منتدى ريادة الأعمال بمجال التكنولوجيا

نشر بتاريخ: 09/11/2009 ( آخر تحديث: 09/11/2009 الساعة: 11:39 )
بيت لحم- معا- أعلنت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم اليوم الاثنين عن نجاح منتدى ريادة الأعمال في مجال التكنولوجيا، والذي تم تنظيمه بالتعاون مع "بيكتي"، الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتحديد عدد من المشاريع المرشحة للحصول على مساعدة تمويلية من قبل بعض المؤسسات الاستثمارية.

وأقيم المنتدى ضمن فعاليات أسبوع تكنولوجيا المعلومات في رام الله "إكسبوتك"، والذي عقد في رام الله في الفترة من 2-6 نوفمبر الجاري بمشاركة العديد من الشركات والمتخصصين في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في فلسطين.

كما شهد منتدى ريادة أعمال التكنولوجيا، الذي استمرت فعالياته خلال اليومين الثاني والثالث من "إكسبوتك"، حضوراً واسعاً لرواد الأعمال الناشئين وممولي المشاريع. وتضمنت هذه الفعالية تقديم المنتجات التجريبية والعروض التقديمية أمام لجنة دعم الأعمال التي حددت عدد من المشاريع لعام 2009 للحصول على مساعدات تمويلية من قبل مؤسسات استثمارية.

وفي هذه المناسبة قال عادل الشارد، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم: "تأتي الشراكة بين مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم و"بيكتي" في إطار خطتنا الاستراتيجية الرامية إلى تعزيز أواصر التعاون مع حاضنات المشاريع الرائدة في المنطقة، الأمر الذي من شأنه تشجيع وتعزيز قطاع ريادة الأعمال في العالم العربي".

وأضاف: "نجحت فعالية التواصل، التي نفخر بإطلاقها بالتعاون مع "بيكتي"، في فتح الآفاق أمام خلق فرص عمل جديدة. وفضلاً عن كونها منصة مثالية تسهم في توفير فرص العمل، فقد ساهمت في خلق شبكة لتبادل المعرفة ستعود بالنفع على الاقتصاد الفلسطيني، بالإضافة إلى تعزيز قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة".

وقال جميل ضاهر، رئيس مجلس إدارة الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (بيكتي) "إن عملية الجمع بين أصحاب المشاريع الناشئة والمستثمرين هي الأولى من نوعها في فلسطين، ويعد المفهوم في حد ذاته نشاطاً ذا قيمة مضافة للمجتمع التقني في فلسطين عبر الشراكة الاستراتيجية بين "بيكتي" ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم. وفي اعتقادي أن هذا الحدث من شأنه أن يغير في الطريقة التي ينظر بها الشعب الفلسطيني إلى عملية الاستثمار في مجال الأعمال الناشئة، كما أنه سيعمل على تغيير ثقافة أصحاب المشاريع الشباب لإطلاق شركاتهم الخاصة بطريقة احترافية بدلاً من البحث عن وظيفة."

هذا، ويقدم معرض "إكسبوتك" لمحة عامة وشاملة حول سوق تكنولوجيا المعلومات في فلسطين. كما يوفر أدوات للتواصل وخلق فرص عمل في السوق الفلسطينية والعالم العربي بشكل عام، من خلال الشركات الفلسطينية المتخصصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والاستثمار في أكثر الأسواق تنافسية في المنطقة.

يذكر أن مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم هي مؤسسة غير ربحية تهدف إلى قيادة المنطقة نحو اقتصاد المعرفة. وتحرص المؤسسة من خلال وقف بقيمة 10 مليارات دولار على تحديد وتطوير المؤسسات والأفراد ذوي الإمكانات الواعدة لتوجيه المنطقة نحو الازدهار الاقتصادي والاجتماعي.