الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى شارك بمحافظة جباليا ينفذ يوما مفتوحا لمتطوعي مشروع جسور

نشر بتاريخ: 15/04/2006 ( آخر تحديث: 15/04/2006 الساعة: 17:53 )
غزة-معا- نفذ منتدى شارك الشبابي في محافظة جباليا شمال قطاع غزة اليوم يوما مفتوحا لمتطوعي مشروع الحاضنة الشبابية " جسور" شمل كافة محافظات القطاع.

وتضمن اليوم المفتوح العديد من الفعاليات والنشاطات الترفيهية والثقافية المبنية على أسس كيفية التعامل مع الأطفال في ظل الأوضاع الحالية لا سيما في المناطق المهمشة .

جاء ذلك في أعقاب تنفيذ مجموعة من النشاطات والفعاليات على مدار أكثر من أربعة شهور متتالية لوحظ خلالها مدى احتياج الشباب المتطوعين ليوم مفتوح يستطيعون من خلاله التفريغ قدر المستطاع عما يجول في مكنوناتهم.

و بلغ عدد المتطوعين قرابة 70 متطوعا ومتطوعة ذوي خلفيات أكاديمية و خبرات مهنية في التعامل مع الأطفال ابدوا استعدادهم ورغبتهم في مساعدة الأطفال في الأنشطة المنهجية والامنهجية.

و يأتي مشروع جسور ضمن المشاريع التي يقوم المنتدى على تنفيذها في الضفة الغربية و قطاع غزة و القدس .

ويهدف المشروع إلى تطوير المعارف والخبرات بشكل يتيح للأطفال و الشباب أن يكمل بعضهم البعض و ليستفيدوا من التفاعل فيما بينهم من خلال تحسين المهاراتهم الأكاديمية و الاجتماعية و إقامة شبكات أمان للتنمية الشبابية على شكل حاضنات للإثراء الشبابي في إطار تعاون و تفاعل فيما بين الجامعات و المدارس و الشباب و الأطفال .

ومن جانبه صرح السيد / بلال الجحجوح منسق مشروع جسور في قطاع غزة أن هذا اليوم جاء بهدف تعزيز العمل الشبابي، ومساعدة المتطوعين على التفريغ النفسي.

وأضاف الجحجوح أن المتطوعين يعملون مع الأطفال في المناطق المهمشة التي يعاني الأطفال فيها من تبعات نفسية سلبية، قد تؤثر سلبا على المتطوعين، لذا كان من الضروري تفعيل أنشطة تساعد المتطوعين على التفريغ النفسي أولا بأول وذلك في إطار استكمال مشوار العمل الدؤب بين الشباب والأطفال حيث بين أن ذلك محاولة للوصول إلى حالة نفسية صحية ناجمة عن الخبرات المتبادلة بين الجيلين، من أجل المساعدة في عملية التنمية الفكرية والتربوية لدى قطاعات الشباب والأطفال.