الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يستلم نسخة من أوراق إعتماد ممثل هولندا لدى السلطة

نشر بتاريخ: 10/11/2009 ( آخر تحديث: 10/11/2009 الساعة: 13:44 )
رام الله- معا- إستقبل د.رياض المالكي وزير الشؤون الخارجية بمقر الوزارة في رام الله امس الاثنين، جاك تويس ممثل هولندا الجديد لدى السلطة الوطنية، حيث إستلم د.المالكي نسخة من أوراق إعتماده لدى السلطة كمقدمة لتسليم أوراق إعتماده للرئيس محمود عبّاس.

وقد أطلع الوزير المالكي ضيفه على آخر التطورات السياسية، وأوضح له خطورة المأزق الذي تواجهه عملية السلام مع استمرار الجانب الإسرائيلي بالتهرب من الالتزامات التي حددتها خارطة الطريق وقرارات الشرعية الدولية، مطالبا بضرورة تحرك المجتمع الدولي والرباعية من أجل الضغط على إسرائيل لوقف الاستيطان واستئناف المفاوضات، وفقا لمرجعيات محددة تؤدي إلى تطبيق قرارات الشرعية الدولية، ورؤية حل الدولتين لضمان الاستقرار والأمن في المنطقة.

وأكد ممثل هولندا الجديد على مواقف هولندا الداعمة لاستئناف المفاوضات وتحقيق السلام العادل بين شعوب المنطقة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

واستقبل المالكي في وقت سابق من صباح اليوم الثلاثاء الوفد الكندي الذي يعمل على مشروع تقديم مقترحات حول إمكانية وجود حلول لمشكلة القدس في البلدة القديمة، وتقديمها لصانعي القرار في أي مفاوضات تتعلق بوضع القدس، حيث جرى اللقاء بحضور جرام مكنتير ممثل كندا لدى السلطة ومايكل مالوي مدير المشروع وديفيد فيفيش باحث اكاديمي.

وقد وضعهم الوزير بصورة الممارسات الإسرائيلية في القدس وخاصة فيما يتعلق بالاستيطان وطرد الفلسطينيين من منازلهم والاعتداءات المتكررة على الأماكن المقدسة.