الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النجاح تستضيف جمعية عمداء كليات الآداب الاعضاء باتحاد الجامعات

نشر بتاريخ: 10/11/2009 ( آخر تحديث: 10/11/2009 الساعة: 14:37 )
نابلس- معا- تستعد كلية الآداب في جامعة النجاح الوطنية لاستضافة اجتماع اللجنة التنفيذية لجمعية عمداء كليات الآداب الاعضاء في اتحاد الجامعات العربية وذلك يومي الاربعاء والخميس الحادي عشر والثاني عشر من تشرين ثاني.

ونظرا لعدم امكانية حضور عمداء كليات الآداب في الجامعات العربية الى فلسطين فان الاجتماع سيعقد في عمان برعاية مكتب ارتباط الجامعة هناك، وسوف يشارك فيه اعضاء اللجنة التنفيذية الذين تم اختيارهم في اجتماع الهيئة العامة للمؤتمر السابع الذي عقد في المملكة العربية السعودية في يناير2009، وهم عمداء كليات الآداب في جامعة القاهرة ودمشق وبغداد والملك سعود والاردنية والخرطوم وجامعة النجاح الوطنية وقطر.

وسيكون على جدول اعمال الاجتماع عدة قضايا تتعلق بتوصيات اجتماع الهيئة العامة للمؤتمر السابع، واختيار كتاب للترجمة، وموضوع الجمعية الالكتروني، ومصادر التمويل الاضافية للجمعية، وترتيبات عقد الاجتماع القادم، بالاضافة الى اصدار نشرة سنوية عن نشاطات الجمعية، الى غير ذلك من الامور التي تخص جمعية عمداء كليات الآداب في الوطن العربي.

ومن الجدير بالذكر ان كلية الآداب في جامعة النجاح الوطنية كانت من المؤسسين لإنشاء الجمعية المذكورة، ويقوم الأستاذ الدكتور خليل عودة عميد الكلية بأعمال المقرر العام للجمعية.