الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتخب فلسطين لرفع الأثقال يتوجه لكوريا صباح الأربعاء

نشر بتاريخ: 10/11/2009 ( آخر تحديث: 10/11/2009 الساعة: 15:26 )
غزة – معا - محمد حجاج - من المقرر أن تغادر غزة صباح الأربعاء بعثة منتخب فلسطين لرفع الأثقال عبر معبر رفح البري، متوجهة إلى الأراضي المصرية، قبل سفرها المقرر إلى كوريا الجنوبية للمشاركة في بطولة العالم لرفع الأثقال والتي ستجري خلال الفترة من 19 – 27 نوفمبر الجاري.وكان أعضاء البعثة حصلوا مساء الاثنين على التأشيرات الخاصة بالدخول إلى الأراضي الكورية، لخوض منافسات البطولة.

وسيمثل فلسطين في البطولة فريق مكون من 4 أبطال يقود تدريبهم والإشراف عليهم المدرب المعروف محمد سعيد أبو شهلا، وبمرافقة الحكم علي النونو، واللاعبين حسام حمادة في وزن (105) كجم، وصخر قلجة في وزن (94) كجم، وأحمد العجلة في وزن (85) كجم، وحسين ضاهر في وزن (77) كجم.
علما بان رئيس اتحاد رفع الأثقال ورئيس الوفد المتوجه إلى كوريا طلعت العجلة متواجد الآن في الدوحة وهو بصدد استكمال إجراءات الحصول على الفيزا الخاصة بالدخول إلى كوريا .

ويأمل أبطال فلسطين في تحقيق نتائج طيبة خلال البطولة، والظهور بشكل طيب في هذا المحفل الدولي، وللتأكيد على أن فلسطين قادرة على تخريج أبطال رياضيين في كل الألعاب من خلال المشاركة في كافة المحافل العربية والدولية الرياضية . ،

وقال العجلة في اتصال هاتفي من الدوحة أنه سيشرح للوفود المشاركة أوضاع اللعبة في الوطن، خاصة في مدينة القدس المحتلة وما تواجهها من صعوبات في محاولة لدفعها نحو الأمام، والعمل على حل الإشكالات، التي تعترضها، والسعي لتفعيل اللعبة ونشرها في أرض الوطن". متمنياً أن تأخذ فلسطين دورها في المشاركات الخارجية، ويعود تواجدها بقوة في الاستحقاقات المقبلة. وستكون هذه المشاركة مفيدة في نقل كل المستجدات للرباعين في الوطن والعمل على تطوير اللعبة.

وأضاف العجلة انه على ضوء هذه المشاركة "سيتم اختيار أبطال العالم المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية 2012، التي تستضيفها العاصمة البريطانية لندن.