الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصل الأمريكي يعلن أسماء الدفعة الاولى من منحة "ابراهام لينكولن"

نشر بتاريخ: 10/11/2009 ( آخر تحديث: 10/11/2009 الساعة: 16:09 )
رام الله- معا- أعلن القنصل الأمريكي العام دانيال روبنستين أسماء 21 طالبا من طلاب المدارس الثانوية المستفيدين من منحة "ابراهام لينكولن" التحفيزية لتقديم طلبات التحاق بالجامعات الأمريكية وذلك خلال زيارته لمكاتب مؤسسة الأمد إيست "Amideast" في رام الله.

وتأتي هذه المنح الجديدة جزء من التمويل الخاص الذي أعلنته وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون خلال زيارتها لرام الله في آذار الماضي، وان الحكومة الأمريكية تنوي أن ترصد أكثر من مئة منحة دراسية خلال السنوات الخمس القادمة.

واشار القنصل الامريكي خلال زيارته أمس الاثنين لمؤسسة" Amideast" إلى الطلاب بما فيهم تسعة طلاب من غزة تمكنوا من الحضور شخصيا للمشاركة في هذه المناسبة، كما شارك أهالي الطلاب شخصيا او عبر الفيديو كونفرنس من غزة.

وبين القنصل خلال كلمته التي ذكر فيها تعهد الرئيس الامريكي اوباما وكلينتون التزام الولايات المتحدة بزيادة فرص التعليم للشباب في منطقة الشرق الاوسط، مشيرا إلى ان هدف هذه المنح هو تمكين مجموعة اكبر من الطلاب الفلسطينيين في الضفة الغربية وغزة للتنافس مع الطلاب في البلدان الأخرى على فرص متابعة تعليمهم الأكاديمي في امريكا.

واشار القنصل إلى الدور التاريخي الذي لعبه ابراهام لينكولن في الولايات المتحدة، مؤكدا ان لينكولن نشأ نشاة متواضعة ولكنه تمكن ان يصبح احد الرؤساء الامريكيين العظماء.

وأضاف القنصل: "الآن مع الذكرى المئتين على ميلاد الرئيس الراحل لينكولن، تأمل القنصلية الأمريكية ان تشكل روح المثابرة التي كانت لدى لينكولن واعتماده على النفس والامل الذي كان يتحلى به ان تحفز الطلاب الفلسطينيين ليصبحوا قادة المستقبل".