الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعة :رئيس الوزراء يرعى افتتاح الدورة الوطنية الاولى للألعاب الخاصة

نشر بتاريخ: 10/11/2009 ( آخر تحديث: 10/11/2009 الساعة: 17:32 )
رام الله – معا - منح مجلس الوزراء موافقتة تمهيدا لرعاية وحضور فعاليات الدورة الوطنية الاولى للألعاب الخاصة، التي ينظمها الاولمبياد الخاص الفلسطيني اعتبارا من يوم الجمعة المقبل، حيث موعد الافتتاح في صالة سرية رام الله الاولى. جاءت موافقة مجلس الوزراء من خلال رسالة خطية بعث بها الى مجلس ادارة الاولمبياد اليوم الثلاثاء
.
وثمن الدكتور جمال المحيسن رئيس مجلس الادارة لفتة مجلس الوزراء وقال: انها متوقعة وهي اذا دلت على شيء فانما تدل على حرص رئيس الوزراء د. سلام فياض على التفاعل مع كافة الانشطة، أكانت خاصة بالاصحاء او ذوي الاعاقة على احتلافها.

واشار الى ان رعاية وحضور د. فياض تحمل في ثناياها الكثير من الدلالات والمعاني الطيبة ويقع في مقدمتها حرص رئيس الوزراء على الاهتمام الواضح بلاعبي الاولمبياد الخاص الفلسطيني، والتاكيد لهم انهم جزء اصيل ومهم في نسيج المجتمع الفلسطيني، وانهم يحظون بكامل الرعاية والاهتمام من جانب الحكومة، ومنه على وجه الخصوص.

في سياق متصل وصلت الى الى محافظات الضفة الغربية اليوم بعثة محافظات غزة، وتتكون من ثلاثين شخصا، وستنخرط في التدريبات اعتبارا من اليوم.
ومن المقرر ان تصل بعثة الاردن الشقيق الى فلسطين يوم الخميس برئاسة الدكتور علي الشواهين، وتضم في عضويتها اربعة عشر شخصا، وهي المشاركة الاولى للأشقاء في فلسطين.

على الصعيد نفسه يواصل مجلس ادارة الاولمبياد الخاص استعداداته من اجل اخراج الحدث بصورة لائقة، تتناسب والمستوى الطيب من المهنية والخبرة التي وصل اليها الاولمبياد الخاص.ويعمل الجميع بما في ذلك اعضاء البرامج الفرعية على مدار الساعة استعدادا لعكس صورة ممتازة عن واقع الاولمبياد.

تجدر الاشارة في هذا الصدد الى ان الدورة الوطنية الاولى للاولمبياد الخاص الفلسطيني ستتنافس فيها خمس العاب هي: كرة القدم وكرة الطاولة والعاب القوى والبوتشي والريشة الطائرة وستنطلق المنافسات، اعتبارا من 13 المقبل وتستمر حتى 16 من نفس الشهر.