الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

معرض لاعمال الاسرى والتراث الشعبي في جامعة القدس المفتوحة ببيت ساحور

نشر بتاريخ: 16/04/2006 ( آخر تحديث: 16/04/2006 الساعة: 12:12 )
بيت لحم- معا- ضمن فعاليات التضامن مع الاسرى في سجون الاحتلال, افتتحت حركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة, فرع بيت ساحور, معرضاً لاعمال الاسرى والتراث الشعبي الفلسطيني.

وحضر حفل الافتتاح العقيد اسماعيل فراج نائب محافظ بيت لحم, والدكتور اسامة مناصرة مدير فرع الجامعة في بيت ساحور, وأبو احمد الجياوي مدير مخابرات بيت لحم, وعبد الله الزغاري رئيس نادي الاسير في بيت لحم.

وأوضح محمد الجعفري رئيس مجلس الطلبة أن المعرض يشتمل على قسم لاعمال الاسرى, وآخر للتراث الشعبي الفلسطيني, مؤكداً أن الهدف منه ابداء التضامن والدعم للاسرى الذين يتعرضون لحملة شرسة غير مسبوقة على حقوقهم اليومية, كذلك يهدف الى احياء التراث الشعبي ومحاولة تجذيره في الاجيال الصاعدة.

من جهته قال صدام مساعدة, أمين سر حركة الشبيبة الطلابية ان فعاليات المعرض ستتنوع, بين التركيز على قضية الاسرى وابرازها بالشكل المطلوب, وبين الحفاظ على التراث وصيانته باعتباره الهوية الفلسطينية.

وأضاف أنه ضمن تلك الفعاليات فسيقام اليوم عرس شعبي, وغداً ستم عرض فيلمين وثائقيين عن حصار كنيسة المهد ومجزرة مخيم جنين, فيما سيقام يوم السبت القادم حفل ختامي, بحضور جمع غفير من طلبة الجامعة والمواطنين.