الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شعت: تأجيل دخول قافلة اميال من الابتسامات لغزة الى يوم غد الاربعاء

نشر بتاريخ: 10/11/2009 ( آخر تحديث: 11/11/2009 الساعة: 09:49 )
غزة-معا- قال حمدي شعت مسؤول اللجنة الحكومية لكسر الحصار، وإستقبال الوفود مساء اليوم الثلاثاء، انه تم تأجيل دخول قافلة اميال من الابتسامات القادمة من اوروبا الى يوم غد الاربعاء.

واضاف شعت في حديث لـ"معا" ان التأجيل تم لتجهيز باقي القافلة في ميناء العريش, وسوف يتم دخولها القطاع غدا".

وكانت اللجنة الحكومية لكسر الحصار وإستقبال الوفود اعلنت أن قافلة أميال من الإبتسامات القادمة من أوروبا ستصل قطاع غزة الثلاثاء .

وناشد شعت السلطات المصرية، بتسهيل وصول القافلة الى قطاع غزة لتتمكن من تقديم مساعداتها الإنسانية لأطفال وجرحى ومعاقى القطاع الذين أصيبوا في الحرب الإسرائيلية الأخيرة ، مؤكداً أن اللجنة أنهت كافة إستعداداتها وترتيباتها لإستقبال القافلة وإنجاح مهمتها ورسالتها التضامنية .

يذكر أن الحملة الدولية للتضامن مع أطفال غزة "أميال من الابتسامات" كانت محتجزة في ميناء بورسعيد منذ 25 يوما وتتكون الحملة التي تنظمها "شركاء من أجل السلام والتنمية" بالتعاون مع اللجنة الدولية لفك الحصار التي يترأسها رئيس الوزراء اللبناني السابق سليم الحص من نحو 100 من الحافلات الصغيرة المحملة بالمساعدات الطبية والكراسي المتحركة، بالإضافة إلى عدد من سيارات الإسعاف.

ويرافق الحملة حوالي 100 متضامن من 10 دول أوروبية، من بينهم ممثلون عن المؤسسات المنظمة للحملة وعن المؤسسات الخيرية التي دعمت الحملة ومولت شراء المساعدات الطبية المختلفة.