الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فعالية ثقافية في بلدة عقابا ضمن فعاليات القدس

نشر بتاريخ: 11/11/2009 ( آخر تحديث: 11/11/2009 الساعة: 11:03 )
طوباس- معا- نظمت "لجنة إحياء أسبوع" فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية 2009 في محافظة طوباس فعالية ثقافية في بلدة عقابا بالمحافظة.

واشتملت في هذه الفعالية التي تأتي ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي للقدس عاصمة للثقافة العربية، على عرض موسيقي ودبكة شعبية وعرض مسرحي، شارك فيها احمد محاسنة ممثلا عن محافظ طوباس ورئيس بلدية عقابا ومدير الحكم المحلي طارق بلعاوي ومدير الثقافة عبد السلام العابد ومدراء الاجهزه الامنيه وحشد من الحضور وأهالي البلدة.

وقال احمد محاسنة في كلمة القاها نيابة عن محافظ طوباس د.سامي مسلم، إن الحركة الثقافية في طوباس بدأت تشهد نهضة حقيقية مؤخرا، الأمر الذي ينعكس إيجابا على المشهد الثقافي في المحافظة.

وأشار محاسنة إلى أن المحافظة تزخر بالمثقفين والكتاب والشعراء والفنانين الذين يمتلكون طاقات فنية وثقافية وإبداعية، مبينا أن الوقت القريب سيشهد افتتاح مركزا ثقافيا في المحافظة من شانه أن يضم إليه هؤلاء الفنانين والمثقفين، وفي سياق اخر جدد محاسنه في كلمته الثقة بالرئيس محمود عباس.

من جانبه أكد طارق بلعاوي رئيس بلدية عقابا ومدير الحكم المحلي، على ضرورة أن تكون القدس عاصمة للاقتصاد والفكر والانتماء العربي، مبينا ما تعنيه القدس للفلسطينيين والعرب والمسلمين.

وأكد أن البلدية تسعى جاهدة لتطوير البيئة المدرسية في البلدة، موضحا أن التعليم هو العتبة الأولى للثقافة، واشتملت الفعالية الثقافة على عرض مسرحي بعنوان "الأرض" للمخرج وصفي تايه، وعرض موسيقي لفرقة "التوأم" والفنان علي أبو محسن ودبكة شعبية لشباب مخيم الفارعة، وختم بتجدد البيعة للرئيس محمود عباس.